أكرم القصاص - علا الشافعي

حفيد بيرم التونسى: أم كلثوم رأته أستاذًا ورآها عبقرية

الخميس، 23 يونيو 2022 01:00 م
حفيد بيرم التونسى: أم كلثوم رأته أستاذًا ورآها عبقرية حفيد بيرم التونسى
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار محمود بيرم التونسى، حفيد الشاعر المصرى بيرم التونسى، أن علاقة جده بكوكب الشرق أم كلثوم كانت قوية ومقدرة من الطرفين.

جاء ذلك فى الندوة التي أقامها المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، بعنوان "أم كلثوم.. وشعراؤها"، والتي نظمتها لجنة الشعر بالمجلس وأدارها الشاعر والكاتب الصحفى وائل السمرى رئيس التحرير التنفيذى بجريدة اليوم السابع عضو لجنة الشعر بالمجلس، كما شارك بالندوة الكاتب الكبير سعيد الشحات، والشاعر الكبير أحمد سويلم، والمستشار محمود بيرم التونسى، والناقد والشاعر شعبان، والشاعر أحمد عنتر مصطفى، والشاعر يسرى حسان، إلى جانب مشاركة الفنان أحمد يسرى.

وأضاف محمود بيرم التونسى، كان بيرم التونسى يمتلك رؤية وعمقا، ويرى أن الفن صناعة ويجب أن تكون مصرية، وقد تأثر بالمنفى كما أنه هو أول من دافع عن حقوق التأليف والملكية الفكرية، وذلك لأن حرفته الكتابة، كما كانت أم كلثوم تراه استاذا، وهو يراها عبقرية.

وجاءت الندوة بعد أن ناقشت لجنة الشعر ومقررها أحمد سويلم ما أثير أخيرًا حول الإساءة إلى رموز مصر الثقافية وطبيعة الخطاب الذي تناول هذه الرموز، حيث لاحظت اللجنة أن هناك تدنيًا فى مستوي الخطاب وفى آلية التعامل مع الرموز الفنية والثقافية التي أثرت حياتنا بإبداعاتها ومواقفها الوطنية المشهودة.

وأضاف "سويلم" أنه وقد سبق أن نال شعراؤنا من رواد القصيدة الحديثة جانبًا من هذه الإساءة، وكان رد اللجنة إقامة ثلاث أمسيات حول إبداع الشاعر الكبير أمل دنقل بمناسبة مرور تسعة وثلاثين عامًا على رحيله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة