نائب وزير الزراعة: الجاموس الإيطالى فى أصله مصرى ولكن تم تحسين سلالاته

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 08:41 م
نائب وزير الزراعة: الجاموس الإيطالى فى أصله مصرى ولكن تم تحسين سلالاته الدكتور مصطفى الصياد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الوزارة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية من خلال دعم صغار المزارعين، موضحا أن منطقة النوبارية وغرب المنيا إحدى ركائز الوزارة في تدريب ودعم صغار المزارعين وشباب الخريجين، وتابع: "الوزارة تدعم الشباب الذين تركوا الوادى والدلتا وجاءوا إلى هنا من أجل بدء مشارعيهم الصغيرة".
 
وأضاف "الصياد"، خلال لقاء مسجل له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم توفير السلالات عالية الإنتاج لصغار المزارعين، وتابع: "الجاموس الإيطالى في الأصل جاموس مصري، ولكن تم عمل تطوير سلالاته وأصبح ينتج 25 كيلو لبن".
 
وأشار "الصياد" إلى أن الجاموس المصري ثروة ولدينا مليون أنثى منها ونعمل الآن على تطوير سلالاته، وتابع: "تغذية الجاموس أقل بكثير من تغذية البقر ونسبة الدسم في اللبن الخاص بالجاموس يتراوح من 6 إلى 7.5%، بينما اللبن البقرى 3%.. ومعدل تحويله للمخلفات على جدا".
 
وأردف "الصياد": "لدينا 7 ملايين رأس حيوانى من مختلف الأنواع ومحصورة تم ترقيمها جميعاً وتسجيلها.. الإناث مليون و71 ألف رأس.. وتم التأمين على مليون و400 ألف هذا العام فقط"، مشيراً إلى أن هناك 630 وحدة تلقيح صناعى منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة