سفير موسكو بلندن: منع الدبلوماسيين من زيارة برلمان بريطانيا لن يؤثر على العمل

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 06:42 م
سفير موسكو بلندن: منع الدبلوماسيين من زيارة برلمان بريطانيا لن يؤثر على العمل أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الروسي لدى لندن، أندريه كيلين، أن قرار منع الدبلوماسيين الروس من زيارة البرلمان البريطاني على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لن يؤثر على سير العمل، وفقا لروسيا اليوم.

وقال السفير الروسي لدى لندن، إنه فيما يتعلق بالبرلمان، بالطبع لن يؤثر على عملنا، لم نقم بزيارة البرلمان منذ بداية مارس.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 13 طائرة بدون طيار (مٌسيرة) و4 صواريخ "توتشكا- أو"، خلال صد هجوم للجيش الأوكراني على جزيرة زمييني (الأفعى) المطلة على البحر الأسود.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن نظام كييف حاول استرجاع جزيرة زمييني الواقعة قبالة أوديسا، وذلك من خلال شن ضربات جوية ومدفعية مكثفة تليها عملية إنزال للقوات، مبينة أن أكثر من 15 طائرة مسيرة أوكرانية تنوعت بين استطلاع وقتالية شاركت في الغارة على الجزيرة.

وأكد البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتمثلة بأنظمة الصواريخ والمدافع "بانتسير" المضادة للطائرات ونظام "تور" الصاروخي المضاد للطائرات، دمرت كل القذائف التي أطلقها على زمييني، حيث تم إسقاط 13 طائرة مٌسيرة، و4 صواريخ من طراز "توتشكا-أو"، بالإضافة إلى تدمير 21 قاذفة من راجمات الصواريخ "أوراجان" دون أن يصل أي من الأسلحة النارية الأوكرانية إلى أهدافها في جزيرة زميني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة