أستاذ هندسة طرق: "الإسكندرية مطروح الساحلى" طريق تنموى يربط الدلتا بالساحل

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 12:06 ص
أستاذ هندسة طرق: "الإسكندرية مطروح الساحلى" طريق تنموى يربط الدلتا بالساحل الدكتور أسامة عقيل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة عقيل، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن طريق "الإسكندرية مطروح الساحلى"، هو واحد من الطرق الرئيسية فى شبكة الطرق بالبلاد، يربط وسط الدلتا وشمالها بالساحل الغربى، سوء على القرى السياحية أو فى جنوب الساحل وهو ما يجعله طريق تنموى، وتابع:" يصل لمدينة العلمين الجديدة ويخدمها بشكل جيد".

وأضاف "عقيل"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضي، عبر قناة "dmc"، أن الطريق كان يحتاج إلى تطوير من أجل تسهيل الحركة الحرة وتقليل نسبة الحوادث، وهو ما تم بالفعل، وهو جزء مما تقوم به الدولة فى جميع الطرق الرئيسية بالبلاد، وتابع:" المقصود من هذا الطريق أن يكون واحد من شرايين التنمية بالبلاد".

وأوضح "عقيل"، أن الطريق يحتاج فترة من أجل أن يعتاد عليه المواطنين، نظراً للتقاطعات الحرة، ولكن الدولة وضعت نقاط خدمة على هذه التقاطعات من أجل تلبية خدمات المواطنين، وتابع:" يمكن أن يكون هناك حاجة لتطويره فى المستقبل القريب أن دعت الحاجة لذلك ولكن المشروع كبير وضخم ويعد طفرة".

وفى سياق متصل عرض البرنامج تقرير يظهر تطوير ورفع كفاءة طريق الإسكندرية مطروح الساحلى من الكيلو 101 إلى الكيلو 156، وجهود الدولة فى الاهتمام بالبنية التحتية وتحسين شبكة الطرق بالبلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة