اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة فى المحافظات.. انتظام الطلاب لاداء الاختبار فى مادتى الاقتصاد والإحصاء.. إجراءات تأمينية واحترازية مشددة على اللجان.. تفتيش ذاتى ومنع دخول الهاتف المحمول .. صور وفيديو

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 10:46 ص
اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة فى المحافظات.. انتظام الطلاب لاداء الاختبار فى مادتى الاقتصاد والإحصاء.. إجراءات تأمينية واحترازية مشددة على اللجان.. تفتيش ذاتى ومنع دخول الهاتف المحمول .. صور وفيديو اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة
المحافظات - أحمد مرعى - السيد فلاح - محمد حسين - محمد سليمان -حسن عبد الغفار - ماهر البهنساوي- محمد طارق - محمد عزام - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 انتظم آلاف الطلاب والطالبات فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى الطلاب اليوم الثلاثاء 21 اختبار مادتى الاقتصاد والإحصاء  وسط إجراءات تأمينية واحترازية مشددة وانتشار مكثف من قوات الأمن أمام وفي محيط اللجان الامتحانية مع تطبيق كافة التعليمات ومنع دخول الهاتف المحمول وإجراءات التفتيش الذاتى والكشف عن المعادن بالعصا الاليكترونيه، ومن المقرر أن يحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو قبل انطلاق الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية.

في محافظة الإسكندرية فتحت اللجان أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادة الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحا ولمدة ساعة ونصف حتى الساعة 10.30 صباحا، ثم يدخل طلاب الشهادة الثانوية فترة راحة قدرها نصف ساعة، ثم يؤدون الامتحان في مادة الاحصاء في تمام الساعة 11 صباحا ولمدة ساعة ونصف حتى الساعة 12.30 ظهرا وسط إجراءات مشددة



وأعلنت نادية فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ ( 49683 ) طالبًـا، منهم ( 20526 ) للشعبة الأدبية و(26947 ) للشعبة العلمية، و(2210 ) دولى، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثمانى، وقام تعليم الإسكندرية بتجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه تم التشديد على مشرفى اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية ( هواتف محمولة، سماعات ) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

ومن جانبة أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022 والتى من المقرر لها أن تبدأ فى 20 يونيو الجارى وتنتهى فى 21 يوليو القادم



وشدد الشريف على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار فى عمل حملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة فى الازعاج، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التى أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبى ومشرفى اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

وفى بورسعيد توافد طلاب مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية على لجنتهم بنطاق حي العرب، وسط كردونات أمنية وإجراءات مشددة من الكشف عن الأجهزة الإلكترونية وغيرها، لأداء إمتحانات مادتى الإحصاء والاقتصاد.

ومن جانبه أكد الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة، وعددهم 4912 طالبا وطالبة سيؤدون ‏إمتحان نهاية العام الدراسى 2021 – 2022 فى المواد خارج المجموع إعتبارا من أمس الاثنين الموافق 20 يونيو الجارى من خلال 15 لجنة إمتحانية.‏

وأضاف وكيل الوزارة، أن تعليم بورسعيد قد قام بتجهيز اللجان الإمتحانية لتهيئة المناخ اللازم للطلاب وتم تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية لافتا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة المدنية وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن بورسعيد وهيئة الإسعاف المصرية.‏

وأوضح الدكتور أكرم، أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة هو 4912 طالبا وطالبة منهم 2729 من البنات و 2183 من البنين ‏موزعين على الشعب بواقع 1906 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية و 1091 طالبا وطالبة بالشعبة العلمى رياضيات و 1915 طالبا وطالبة بالشعبة ‏العلمى علوم.‏



وذكر وكيل الوزارة أن تعليم بورسعيد، قد شكل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية.‏

وأشار إلى أن، كل اللجان الإمتحانية فى بورسعيد مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.‏

وقال "حسن"، إن تعليم بورسعيد جهز 9 استراحات تجهيزا فندقيا لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وعددهم 1012 فردا ‏موضحا أنه تم تخصيص 6 إستراحات منها للرجال و 3 للسيدات تم توزيعهم بعناية لتخدم النطاق الجغرافى لكل اللجان الإمتحانية داخل وخارج ‏المحافظة.‏

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تنبيه الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت) مع التأكد من أن الطالب قد قام بتسجيل بياناته مثل ‏الإسم ورقم الجلوس عليها وعلى كراسة الأسئلة بالقلم الجاف لضمان الشفافية متمنيا لكل الطلاب النجاح والتفوق وللقائمين على الإمتحانات ‏بالتوفيق والسداد.‏‎ ‎

وفى الأقصر انتظم طلاب الثانوية العامة داخل 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر وعدد لجنتان بالبياضية و 4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية و5 لجان بارمنت و4 لجان بالقرنة و7 لجان باسنا، مؤكداً على توفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين كافة الاجهزة بالمحافظة.

فيما تابع المحافظ خدمة الطلاب داخل اللجان المختلفة، وأكد على ضرورة توفير كافة السبل اللازمة لدعم الطلبة خلال أيام الإمتحانات حتى نهايتها.

وأكد المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، علي انتهاء مديرية التربية والتعليم من تنفيذ كافة الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية استعداداً لبدء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيث جاءت تعليمات محافظ الأقصر، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة كتوفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة، مع التأكيد على توافر سيارة إسعاف، وطبيب معالج بكل لجنة مع توفير مديرية الصحة لقاح كورونا لجميع المراقبين باللجان.



وفى الاسماعيليه تابعت كاميرا اليوم السابع توافد الطلاب على اللجان الامتحانية وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأمن لتأمين محيط المدرسة تزامنًا مع ثانى أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة، حيث يؤدى 9 ألاف و276 طالبٍ وطالبةٍ، الامتحانات أمام 35 لجنة، مُوزَّعة على 8 إدارات تعليمية في مختلف أحياء ومراكز الإسماعيلية.

وتفقد اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، الخدمات الأمنية المعنية على لجان امتحانات الثانوية العامة، في مدينة الإسماعيلية، لمتابعة سير العملية الامتحانية والتأكد غلق الطرق المؤدية إلى مدخل المدارس.

وتأكد مدير أمن الإسماعيلية من يقظة أفراد الأمن خلال إجراء الامتحانات، ووجه بضرورة منع تواجد أولياء الأمور أمام اللجان، وتيسير الأمور على الطلاب خلال دخولهم اللجان.


وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إنه يرأس غرفة العمليات داخل ديوان عام المديرية، تعمل على مدار 24 ساعة، لمتابعة سير امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث يؤدى الطلاب الامتحان اليوم فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع وهى مادتى الاقتصاد والإحصاء، مشيرًا إلي أن اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، يتابع لحظة بلحظة، من خلال غرفة العمليات، الامتحانات.

وكان محافظ الإسماعيلية عقد عدة اجتماعات تنسيقية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية والجهات المعنية، لوضع الخطة التأمينية لسير امتحانات شهادة الثانوية العامة بِيُسر، حيث تم التنسيق مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة؛ لإمداد وتأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات، وضمان عدم انقطاع الكهرباء، خاصةً مع فصل الصيف، ودرجة الحرارة المرتفعة.

كما راجع المحافظ استعدادات مديرية الصحة والسكان ومرفق الإسعاف ومديرية التموين والتجارة الداخلية كل في اختصاصه وبما يضمن سير العمل باللجان بدون أيّ مشكلات.

كما وجه "بشارة" رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورةِ متابعة لجان الامتحانات والمدارس، ورفع المخلفات والقمامة بمحيطِ المدارس أولًا بأول، وتذليل كافة العقبات التى تواجه عملية سير الامتحانات.

كما انتظم طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، وسط حالة من الترقب من قبل أولياء الأمور الذين حرصوا علي دعم أبناءهم خلال أداء الامتحان، فيما وفرت مديرية أمن القليوبية حالة من الهدوء حول اللجان لضمان جو هادئ وملائم للطلاب خلال أداء الامتحان.

فيما أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم تلقي أية شكاوى خلال اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، موضحة سير الامتحان في سهولة ويسر، مشيرة إلى أن عدد اللجان بالمحافظة بلغ 112 لجنة، فيما بلغ عدد الطلاب المقيدين 43807 طالب وطالبة، حضر منهم 43615 طالب وطالبة، فيما تم تسجيل غياب 192 طالب وطالبة.

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتي تبدأ اعتبارا من غدا الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهي في 21 يوليو القادم.

ووجه المحافظ، بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الإلتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وأضاف المحافظ، أنه طبقاً لذلك سيتم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ومن جانبه أوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

وأكد، أنه تم توجيه مديري الادارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار، إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

وفي محافظة كفر الشيخ انتظم 21 الف و464 طالب وطالبه فى  80 لأداء ثاني امتحانات الثانوية العامةفي مادتي الاحصاء والاقتصاد، وسط اتباع الإجراءات الاحترازية، وتوفير مواد التطهير والتعقيم.

وأعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ رفع حالة الطوارئ وتوفير كافة الوسائل لأداء الطلاب امتحاناتهم في هدوء،وتطبيق الإجراءات الاحترازية ،ومنع دخول المحول

ووجه المحافظ، بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الإلتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وأكد نو الدين، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وأضاف المحافظ، أنه طبقاً لذلك سيتم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ومن جانبه أوضح محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، أنه تم توجيه مديري الادارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار، إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

 
وفي الغربية توافد الطلاب لإداء امتحان الاقتصاد والاحصاء في اليوم الثاني من ماراثون الامتحانات حيث أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في بيان له على جاهزية مديرية التربية والتعليم بالغربية، لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2021 / 2022، والتي من المقرر أن تبدأ الاثنين حيث يؤدي 36 ألف و699 طالب وطالبة، منهم 18941 بالقسم العلمي شعبة العلوم، و5393 بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و12365 بالشعبة الأدبية، في 115 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشر

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحان، فضلا عن التعقيم والتطهير بعد انتهاء اليوم الامتحاني، حفاظاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان، حيث تم توزيع مخصصات اللجان من وسائل الإجراءات الاحترازية من الكمامات والمطهرات والكاشف الحراري، والتأكد من جميع وسائل الأمن والسلامة داخل جميع اللجان.

وأكد وكيل الوزارة، إنه تم الانتهاء من تجهيز جميع اللجان الامتحانية وفرشها بالأثاث المناسب للمرحلة الثانوية، كما تم تجهيز وفرش جميع استراحات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة، والبالغ عددها 26 استراحة على مستوى الغربية، وذلك لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2022، وتم تجهيزها بالأثاث ووسائل الإعاشة الجيدة اللازمة

وفى المنيا انتظم 39108 الف طالب وطالبة فى 114 لحنة بمختلف مراكز المحافظة وسط إجراءات وقائية وتأمينية مشددة  حيث تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  مقار لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة بمدينة المنيا، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات ومدى التزام الطلاب داخل اللجان، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم لتحقيق الهدوء أمام الطلاب.

رافق المحافظ، المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا، الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة.

شملت جولة المحافظ المرور على لجان مدارس (الشهيد محمد وحيد حبشي – 25 يناير الإعدادية بنات – الفريق صفي الدين أبو شناف).

تابع المحافظ، انتظام سير الامتحانات ومدى توافر كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، مشدداً على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة وتسليمها قبل الدخول اللجان، وموجها رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.

اطمأن المحافظ، على تواجد طبيب والزائرة الصحية ومدى توزيع المستلزمات الطبية والوقائية، بكل لجنة وكذلك تمركز سيارة إسعاف في النقاط المحددة لاستقبال أي حالة طوارئ، مؤكداً على انه يتم التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

من جانبه، أوضح محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى ان إجمالي عدد الطلاب المؤدين للامتحانات يبلغ 39 ألف و98 طالب وطالبة.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، بدأت الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.



وفى شمال سيناء انتظم طلاب الثانوية العامة فى الوصول للجان التى استقبلتهم بعد المرور من بوابات اليكترونية لفحصهم واستبعاد اى مرفقات بحوزتهم غير ادوات الكتابة ومبكرا تزاحم الطلاب امام البوابات فى انتظار دورهم للتفتيش والدخول للجان وسط اجراءات مشددة .
 
وحرص أولياء امور البنات على مرافقة بناتهم حتى البوابات ، وامام مدرسة الشهيد احمد عسكر الثانوية، حرصت بعض الطالبات على قراءة آيات من القرآن الكريم قبل دخول اللجان .
 
وفى مناطق وسط سيناء وفر مجلس مدينة نخل اتوبيس نقل مجانى الطلاب من قراهم إلى مقر لجنتهم فى مدينة الحسنة .
 
وبدورهم حرص ابناء مركزى رفح والشيخ زويد المقيمين فى مدينة العريش على استقلال مواصلات خاصة مبكرا لتوصيلهم لمقرات اللجان الامتحانية فى حى الكوثر بمدينة الشيخ زويد .
 
وتسابق طلاب قرى مركز بئر العبد من ابناء القرى للوصول لمقرات اللجان فى مدينة بئر العبد مستقلين سيارات نصف نقل ورافقهم اولياء امورهم الذين تجمعوا على مقربة من مقرات اللجان .
 
وعلى أبواب المدارس التى تعقد فيها الامتحانات اتخذت اجراءات مشددة، بدأت بالفحص والمرور عبر بوابات اليكترونية، والتأكد من التزام كل طالب بالإجراءات الاحترازية، و ارتداء كمامة ، وعدم حمله أي مرفقات غير أدوات الكتابة، ومصادرة الهواتف المحمولة واى منقولات مخالفة .
 
وحول محيط اللجان تكرر مشهد كل عام من توقف أولياء الأمور فى مجموعات، وانتظار للطلبة بعض الوقت لمراجعة دروسهم ، وحرص بعض امهات على وداع لبناتهن بالدعاء .
 
وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ان إجمالي الطلاب (3176) طالب وطالبة، شعبة علمي العلوم (2369) ، وعلمى الرياضة (329) طالب وطالبة و الادبية ( 478) طالب .
 
وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، ان غرفة عمليات منعقدة فى مقر المديرية تتابع الموقف بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية بالإدارات، وتواصل مع غرفة عمليات المحافظة للوقوف على احتياجات، لافتا ان الطلبة موزعين على 16 لجنة امتحانية، بينهم طلاب إدارة العريش التعليمية(1976)طالب وطالب فى (7)لجان ، وطلاب إدارة بئر العبد التعليمية (717)طالب وطالبة فى 5 لجان ، وطلاب إدارة الشيخ زويد التعليمية(260)طالب وطالبة فى 2 لجنة ، وطلاب إدارة رفح التعليمية (164)طالب وطالبة فى لجنة واحدة، وطلاب إدارتى الحسنة ونخل(62)طالب وطالبة فى لجنة واحدة.
 
وأشار إلى أنه يتم تشكيل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية.‏
 
وأوضح وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الإمتحانية فى شمال سيناء مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل ، وتوفير بوابات إلكترونية للكشف على الطلاب.
 
وأوضح أنه تم الإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه، والتنبيه على ان من يسمح لهم بدخول اللجان المحافظ ومدير المديرية، ومسموح لهم بزيارات تفقدية دون إعلاميين.
 
وأكد على أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بعدم الإدلاء بأي بيانات إعلامية أو صحفية لأي جهة حيث أن الوزارة وحدها المنوط بها ، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات والابلاغ عن أي واقعة تحدث في خلال 15 دقيقة من الامتحان ، و إبلاغ الغرفة بحضور وغياب الطلاب فور للأهمية القصوى في خلال 15 دقيقة من الامتحان.

وفي محافظة الوادي الجديد توافد طلاب الثانوية العامة على  10 لجان موزعة على جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة لإستقبال نحو 1789 طالبة وطالبة لآداء إمتحان الاقتصاد والاحصاء .

وأوضح وكيل التعليم بالمحافظة أن اللجان الإمتحانية موزعة بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة بواقع 4 لجان بإدارة الخارجة التعليمية و3 لجان بإدارة الداخلة التعليمية ز لجنة واحدة بإدارة الفرافرة التعليمية و لجنة واحدة بإدارة بلاط التعليمية و لجنة واحدة بإدارة باريس التعليمية.

ولفت مدير التعليم إلى أن الطلاب المتقدمين لآداء الإمتحانات هذا العام نحو 1789 طالب وطالبة، 705 بالمجموعة الأدبية، 988 للمجموعة العلمية ( علوم ) ، 96 للمجموعة العلمية ( رياضة )، معرباً عن خالص أمنياته القلبية للطلاب بالنجاح والتوفيق وتحقيق أفضل النتائج المرجوة .
 

جولة محافظ الأقصر (2)
 

 

جولة محافظ الأقصر (3)
 

 

جولة محافظ الأقصر على اللجان  (1)
 

 

جولة محافظ الأقصر على اللجان  (3)
 

 

جولة محافظة المنيا لتفقد سير الامتحانات (1)
 

 

جولة محافظة المنيا لتفقد سير الامتحانات (2)
 

 

جولة محافظة المنيا لتفقد سير الامتحانات (3)
 
جولة محافظة المنيا لتفقد سير الامتحانات (4)
 

 

جولة محافظة المنيا لتفقد سير الامتحانات (5)
 

 

لجان الثانوية العامة بالأقصر  (1)
 

 

لجان الثانوية العامة بالأقصر  (2)
 

 

لجان الثانوية العامة بالأقصر  (3)
 

 

لجان كفر الشيخ (2)
 

 

لجان مدرية الإسماعيلية (3)
 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة