فوز سوى أنوكا بجائزة اكتشاف المواهب الأدبية غير المستغلة لعام 2022

الخميس، 02 يونيو 2022 02:00 ص
فوز سوى أنوكا بجائزة اكتشاف المواهب الأدبية غير المستغلة لعام 2022 الكاتبة سوى أنوكا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن صندوق جائزة المرأة الأدبية، عن فوز الكاتبة سوى أنوكا، بجائزة الاستكشاف لعام 2022، وهى جائزة تعمل على اكتشاف المواهب الأدبية غير مستغلة من جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا.

وكشفت الجائزة أنه تم اختيار الكاتبة سوى أنوكا، من قبل لجنة تحكيم هذا العام من بين أكثر من 2500 اسم تم ترشيحه للفوز بالجائزة، ولفتت الجائزة أن لجنة التحكيم لفت انتباههم روايتها المثيرة التى ما زالت قيد التنفيذ، والتى تحكى قصة ثلاث شخصيات تتصادم حياتهم بينما يسعون جميعًا للهروب من الظروف اليائسة فى نفس اللحظة.

وفى هذا السياق، فازت سوى أنوكا بعضوية فى وكالة Curtis Brown الأدبية، كما حصلت على جائزة نقدية قدرها 5000 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى للمشاركة فى ورشة عمل حول مخطوطتها مع محرر أدبى مخصص للعمل على الكتاب المسموع.

نشأت سوى أنوكا بين لندن وكولومبو، سريلانكا، ودرست الدراما فى جامعة بريستول. وتركت حياتها المهنية فى السينما من أجل التركيز على كتاباتها، ونشرت شعرا وقصصا قصيرة فى مختارات متعددة، وتعيش الآن فى لندن حيث تعمل كمساعد تدريس فى مدرسة ثانوية.

وبعد الإعلان عن فوزها بالجائزة، قالت سوى أنوكا لوسائل الإعلام: "الكتابة بالنسبة لى محادثة مع الحياة، مع أجزاء من نفسي، معظمها غير مرئية للعالم. ولكن ما يمكننى قوله هو أن الكتابة أنقذتني".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة