7 لحظات لا تنسى فى 70 عاما للملكة إليزابيث على العرش.. التتويج التاريخى 1953.. أول جولة لتحية المعجبين.. لقاء 13 رئيسا أمريكيا.. "القفز بالمظلة" مع جيمس بوند.. وفاة الأمير فيليب.. أزمات أندرو وهاري.. فيديو وصور

الخميس، 02 يونيو 2022 03:30 م
7 لحظات لا تنسى فى 70 عاما للملكة إليزابيث على العرش.. التتويج التاريخى 1953.. أول جولة لتحية المعجبين.. لقاء 13 رئيسا أمريكيا.. "القفز بالمظلة" مع جيمس بوند.. وفاة الأمير فيليب.. أزمات أندرو وهاري.. فيديو وصور الملكة اليزابيث
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الملكة اليزابيث بمرور 70 عاما على توليها عرش المملكة المتحدة، وستشارك العائلة المالكة والجمهور في الاحتفال بالملكة البالغة من العمر 96 عام وهي اول ملك بريطاني يصل لليوبيل البلاتيني بعد توليها المسئولية بعد وفاة والده الملك جورج السادس في 6 فبراير 1952.

مع بدء الاحتفالات، رصدت شبكة ايه بي سي أكثر 7 لحظات خلال 70 عام لا تنسي للملكة اليزابيث على العرش.

 

التتويج التاريخي عام 1953

 

تتويج الملكة اليزابيث عام 1953
تتويج الملكة اليزابيث عام 1953

 

كان تتويج الملكة إليزابيث في الثاني من يونيو عام 1953 الأول الذي يتم بثه على التلفزيون، وفقًا للعائلة المالكة ، شاهد 27 مليون شخص في المملكة المتحدة وحدها المراسم التي استمرت ثلاث ساعات تقريبًا في وستمنستر أبي على شاشة التلفزيون.

 

حضر حفل تتويج الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ، أكبر أبناء الملكة إليزابيث والأمير فيليب ، ليصبح أول طفل يشهد تتويج والدته، وبعد الانتهاء انضمت الملكة والأمير فيليب إلى موكب قوامه 16 الف شخص من وستمنستر أبي إلى قصر باكنجهام.

 

أول جولة ملكية لتحية المعجبين

 

اليزابيث في سيدني
اليزابيث في سيدني

 

اعتاد الناس على رؤية أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الأمير ويليام والدوقة كيت ، يحيون المعجبين، لكن لم يكن هذا هو الحال قبل الملكة إليزابيث.

 

قلبت الملكة التقاليد أثناء قيامها بجولة في أستراليا ونيوزيلندا مع الأمير فيليب في عام 1970، وبدلاً من التلويح للحشود من مسافة محمية ، خرجت الملكة إليزابيث ورحبت بالناس شخصيًا، في أول "جولة" ملكية.

 

 لقاء 13 من رؤساء الولايات المتحدة

 

مع بايدن
مع بايدن

 

والتقت الملكة إليزابيث بكل رؤساء الولايات المتحدة خلال 70 عامًا من توليها العرش ، باستثناء ليندون جونسون، وقالبلت الرئيس جو بايدن في يونيو الماضي في قلعة وندسور، واستضافت الملكة إليزابيث ثلاثة رؤساء فقط في زيارة رسمية رسمية - الرؤساء جورج دبليو بوش وباراك أوباما ودونالد ترامب.

 

 

الاحتفال باليوبيل الفضي والذهبي والماسي

 

في عام 1977، احتفلت الملكة إليزابيث بيوبيلها الفضي ، 25 عامًا على العرش خلال قداس في كاتدرائية القديس بولس ، حيث كررت تعهدها بالقيام بالخدمة العامة، وبعد أكثر من عقدين في عام 2002 احتفلت الملكة إليزابيث بخمسين عامًا على العرش ، يوبيلها الذهبي.

 

وفي يونيو 2012، احتفلت الملكة إليزابيث بمرور 60 عامًا على العرش ، ويوبيلها الماسي ، مع استعراض في نهر التايمز وحفل موسيقي خارج قصر باكنجهام، وبعد ثلاث سنوات، في عام 2015، دخلت الملكة إليزابيث التاريخ ، لتصبح أطول ملوك بريطانيا حكما ، عن عمر 63 عاما.

 

"القفز بالمظلة" خلال دورة الألعاب الأولمبية بلندن مع جيمس بوند

 

في نفس عام اليوبيل الماسي لها، في عام 2012، لعبت الملكة إليزابيث دور البطولة إلى جانب الممثل دانيال كريج في مقطع تم بثه خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 في لندن.

 

وصورت الملكة نفسها في المقطع الذي ظهر فيه كريج في دور جيمس بوند في اصطحابها في قصر باكنجهام، ثم صور الممثلون المروحية عبر لندن وهبطوا بالمظلة في مكان الأولمبياد ، بينما وصلت الملكة إليزابيث نفسها إلى مقعدها ، برفقة الأمير فيليب.

 

قوة دعم متنامية داخل العائلة المالكة

 

كانت الملكة إليزابيث قوة حاضرة في كل مكان ليس فقط على المسرح العالمي ، ولكن أيضًا داخل عائلتها فهي أم لأربعة أطفال وهي أم لعائلة تنمو باستمرار ، تضم الآن ثمانية أحفاد و 12 من أبناء الأحفاد.

 

كانت حاضرة في حفلات الزفاف ، فضلاً عن حالات الطلاق التي تصدرت عناوين الصحف، كما وجهت عائلتها عبر الفضيحة والخلافات ، كان آخرها وسط دعوى قضائية ضد ابنها الأمير أندرو ، فضلاً عن خروج حفيدها الأمير هاري وزوجته الدوقة ميغان من أدوارهما الملكية العليا.

 

توديع زوجها بعد زواج استمر 73 سنة

 

 

واجهت الملكة إليزابيث لحظة حزينة في أبريل الماضي عندما ودعت زوجها الأمير فيليب بعد وفاته عن عمر يناهز 99 عام، وبسبب القيود وسط جائحة كورونا جلست الملكة بمفردها خلال 17 أبريل 2021 خلال جنازة فيليب.

 

كان دوق إدنبرة ، المعروف بكونه أحد أكثر أفراد العائلة المالكة اجتهادا، كما كان من أشد الداعمين لزوجته، وقالت الملكة إليزابيث في عام 1997 ، مشيدة بزوجها في الذكرى الذهبية لزواجهما: "إنه شخص لا يتقبل المجاملات بسهولة ، لكنه ، بكل بساطة ، كان مصدر قوتي وبقيت طوال هذه السنوات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة