أكرم القصاص - علا الشافعي

ماليزيا تنضم إلى قائمة الدول التى تمنع فيلم ديزنى الجديد Lightyear

الأحد، 19 يونيو 2022 11:50 ص
ماليزيا تنضم إلى قائمة الدول التى تمنع فيلم ديزنى الجديد Lightyear Lightyear
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت دولة ماليزيا إلى قائمة الدول التي قررت منع عرض فيلم ديزنى الجديد Lightyear، وذلك بعد أن رفضت ديزنى إزالة المشهد الذى يحتوى على المثلية الجنسية، وفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "mashable".

أكدت شركة ديزنى رفضها إزالة مشهد المثلية الجنسية من فيلمها الأنيمشن الجديد Lightyear ، وذلك بعد منع طرح العمل بـ  حوالى 14  دولة عربية خلال الأيام الماضية، ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع"wsj"، من بين الدول التي قررت منع عرض الفيلم 12 دولة سيتم طرح منصة Disney بلس بها.

وأثار فيلم الأنيميشن Lightyear الجدل وذلك بالتزامن مع اقتراب طرحه بـ دور العرض حول العالم بداية من اليوم 16 يونيو، وذلك بسبب مشهد يحتوى على قبلة بين شخصيتين مثليتين في العمل الجديد.

Lightyear
Lightyear

وبالرغم من منع عرض فيلم الأنيميشن Lightyear في عدد من الدول العربية منهم السعودية والإمارات، ألا أنه تمكن مجموعة من النقاد العالميين وصل عددهم إلى 84 شخصا من مشاهدة العمل قبل طرحه في الأسواق، وقاموا بـ منح الفيلم تقييم وصل إلى %84 من خلال موقع Rotten Tomatoes.

ومع استمرار صمت شركتى ديزنى و Pixar لا توجد أى أدلة حول إزالة المشهد الذى تسبب في إثارة الجدل.

أكد الدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بمصر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن فيلم الأنيميشن Lightyear لم يعرض على الرقابة حتى الآن، وذلك بعد الجدل الذى إثاره العمل في دول الخليج حيث تم منع عرضه فى السعودية والإمارات وغيره من الدول بسبب وجود مشهد يحتوى على قبلة بين شخصيتين مثليتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة