جيمس باترسون يعتذر عن تصريحاته عن العنصرية ضد الكتاب البيض.. القصة الكاملة

الأحد، 19 يونيو 2022 07:00 م
جيمس باترسون يعتذر عن تصريحاته عن العنصرية ضد الكتاب البيض.. القصة الكاملة جيمس باترسون
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذر الكاتب الأمريكي جيمس باترسون الذى يعد من الأكثر عن تصريحاته حول العنصرية ضد الكتاب البيض بعد ردود فعل عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قال عبر تويتر : "أعتذر لقولي إن الكتاب الذكور البيض يواجهون صعوبة في العثور على عمل في شكل من أشكال العنصرية، لا أعتقد مطلقًا أن العنصرية تمارس ضد الكتاب البيض، أؤيد بشدة سماع مجموعة متنوعة من الأصوات، في الأدب ، في هوليوود ، في كل مكان".

وقال جيمس باترسون في تصريحات أثارت جدلا: "يواجه الرجال البيض صعوبة في العثور على وظائف الكتابة في السينما والمسرح والتلفزيون والنشر في أمريكا".

واشتهر باترسون من خلال كتابة الروايات التى تروى قصص البطل أليكس كروس المحقق الأسود الذي يكشف خيوط الجرائم.

وادعى جيمس باترسون أن "الكتاب البيض الأكبر سنًا" هم أيضا ضحايا "العنصرية" - لأنه يصر على أنه من الصعب عليهم "كتابة الحفلات في السينما أو المسرح أو التلفزيون أو النشر" في الوقت الحاضر".

ويعيش جيمس باترسون البالغ من العمر 75 عامًا بمسقط رأسه في نيوبورج ، شمال مدينة نيويورك ، ومن أشهر ما كتبر رواية "Along Came a Spider" التي تروى حكاية محقق أسود قبل أن يتم تحويلها إلى فيلم من بطولة مورجان فريمان.

وفى تصريحاته المثيرة للجدل قال جيمس باترسون بالتفصيل لصحيفة التايمز: "إنه مجرد شكل آخر من أشكال العنصرية، لم كل هذا؟ هل يمكنك الحصول على عمل؟ نعم. هل هو أصعب؟ نعم. بل إن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للكتاب الأكبر سنًا، أنت لا تقابل العديد من الذكور البيض الذين يبلغون من العمر 52 عامًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة