الصحف العربية عن القمة 124: الزمالك يسعى للزعامة والأهلي لتقليص الفارق

الأحد، 19 يونيو 2022 11:09 ص
الصحف العربية عن القمة 124: الزمالك يسعى للزعامة والأهلي لتقليص الفارق الاهلي والزمالك
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الصحف العربية الصادرة اليوم، الأحد، الضوء على مباراة الأهلى والزمالك فى قمة الدورى الممتاز، حيث يستضيف استاد الأهلى والسلام فى الثامنة مساء اليوم الأحد، للمرة الأولى، الكلاسيكو المصري بين الأهلي وضيفه الزمالك، والمؤجل عن الجولة الـ20 للدوري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري فى الوقت الحالي برصيد 44 نقطة، حصدها من 20 مباراة، وفى المقابل يحتل الأهلي المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة، ولكنه حصدها من 17 مباراة فقط.

وعنونت صحيفة  360سبور المغربية، "قمة الدوري المصري.. الزمالك يسعى لتأكيد الزعامة والأهلي لتقليص الفارق"، موضحة أن الزمالك، متصدر الدوري، يسعى لتأكيد زعامته وتعزيز حظوظه فى التتويج باللقب، بينما يهدف الأهلي لتقليص الفارق وإنعاش فرص انتزاع لقبه الـ 42.

360
360

وأضافت، ويعد لقاء القمة المصرية رقم 124 في تاريخ مباريات الأهلي والزمالك ببطولة الدوري المصري، حيث سبق للأهلي تحقيق 47 انتصارا، فيما حقق الفارس الأبيض 27 فوزا، وحسم التعادل 49 مواجهة بين الغريمين.

كما نشر الموقع المغربي خبرا آخر بعنوان "مرتضى منصور يحفز أوناجم وبنشرقي لهزيمة بانون فى قمة الزمالك أمام الأهلي".

360 مغر بي
360 مغر بي

وقال الموقع المغربي، "حرصت إدارة فريق الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، على تحفيز لاعبي الفريق قبل مواجهة الأهلي فى القمة 124، التي تقام بملعب الأهلي السلام، في المباراة المؤجلة من الجولة 20 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

فيما كتبت صحيفة العين الإماراتية تحت عنوان "مباراة الأهلي والزمالك.. 7 اختلافات بين قمتي الدوري المصري، وقالت وقد مرت 7 أشهر على لقاء الأهلي والزمالك في الدور الأول من الدوري المصري، طرأت خلالها على الفريقين العديد من التغييرات في صفوفهما".

العين
العين

وأشارت إلى 7 اختلافات قبل مباراة الأهلي والزمالك الثانية، على مستوى القيادة الفنية، رحل الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك الذي قاده للتتويج بالدوري المصري الموسم الماضي، وذلك بسبب سوء النتائج، ونفس الأمر في الجانب الآخر، حيث رحل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي مؤخرا بعد فسخ عقده بالتراضي عقب فقدان لقب دوري أبطال أفريقيا.

وأضافت العين، "كما تختلف توليفة الزمالك داخل الملعب، حيث يغيب لاعب الوسط المخضرم طارق حامد بسبب إصابة في الركبة، سافر على أثرها إلى ألمانيا ويعود في نفس يوم المباراة.

ورحل أيضا مصطفى فتحي الذي سجل أحد أهداف الزمالك الثلاثة في قمة الدور الأول، حيث انتقل إلى التعاون السعودي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتقلص أيضا قوام الأهلي، وفقد 3 عناصر من قائمته التي كانت متاحة في ديربي الدور الأول، وهم أكرم توفيق وعمار حمدي لإصابتهما بقطع في الرباط الصليبي، بجانب الموزمبيقي، لويس ميكيسوني لإصابته بتمزق عضلي ينذر بغيابه لنهاية الموسم.

فيما كتبت صحيفة الخليج الإماراتية، الزمالك يرفض الجمهور و«السلام» في قمته مع الأهلي، وقالت ولكن الزمالك اعترض على حضور الجماهير للقمة، وقال في بيان وجهه لوزارة الرياضة:‏ سبق وأن أقيمت مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول من دون جماهير باستاد القاهرة، وفوجئنا بأن مباراة الزمالك والأهلي (اليوم) ستقام بحضور جماهير حيث سيسمح للنادي الأهلي بدخول حوالي ‏4000 مشجع والزمالك حوالي 1500 مشجع، ‏وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص خاصة وأن المباراة الأولى أقيمت دون جماهير، ‏كما أن الملعب الرئيسي الذي يستقبل مباريات الفريقين هو استاد القاهرة وهو الملعب الذي أقيمت عليه مباراة الدوري الأول، ‏ولذلك فإن إقامة المباراة على استاد الأهلي هو اخلال جسيم بمبدأ تكافؤ الفرص.

الخليج
الخليج

 

وأضافت الخليج، لذلك فإن مجلس إدارة نادي الزمالك يرفض إقامة مباراة في استاد الأهلي المسمى استاد السلام وكذلك في حضور جماهير، ‏فالرجاء إصدار توجيهاتكم لاتحاد الكرة ورابطة الأندية التي يقاطعها ‏نادي الزمالك..‏ كذلك إخطار الأجهزة الأمنية بأن استاد الأهلي المسمى استاد السلام ‏يوجد داخل منطقة سكنية ‏ما قد يسبب مشاكل أمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة