الأهلى يعلن عن المدرب الجديد خلال أيام.. ومدرب توتنهام السابق فى دائرة الترشيحات

الجمعة، 17 يونيو 2022 02:30 م
الأهلى يعلن عن المدرب الجديد خلال أيام.. ومدرب توتنهام السابق فى دائرة الترشيحات جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت التفاصيل الخاصة بالأسماء المرشحة لتدريب الأهلى، حيث يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وشركة الكرة برئاسة ياسين منصور ولجنة التخطيط، الاسماء المرشحة لخلافة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير بعد فسخ عقده بالتراضى خلال الأيام الماضية..

ويفاضل مسئولو القلعة الحمراء بين 3 مدارس أوروبية مختلفة برتغالية وألمانية وصربية لاختيار إحداها لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة بعدما تلقى أمير توفيق مدير التعاقدات ترشيحات من بعض وكلاء اللاعبين بالتعاقد مع مدرب ألماني وآخر برتغالي وثالث صربي .

وبدأ مسئولو النادي الأهلي مناقشة عدد من السير الذاتية لمدربين أجانب خاصة المدربين غير المرتبطين بأندية في الوقت الحالي، ولكنهم حققوا بصمات مع الفرق التي تولوا تدريبها.

ومن ضمن الأسماء المطروحة على طاولة المدربين المرشحين لتدريب الأهلي الفرنسي "رودي جارسيا" مدرب ليون ومارسيليا الفرنسيين السابق والبرتغالي "روي فيتوريا" مدرب النصر السعودي السابق والفرنسي "باتريس بوميل" مدرب منتخب كوت ديفوار السابق والروماني "رازفان لوشيسكو" مدرب باوك اليوناني والهلال السعودي السابق والصربي "رازوفيتش" مدرب الفيحاء السعودي.

أبرز المعلومات عن المرشحين لتولى منصب المدير الفني للأهلى.

روي فيتوريا، هو مدرب برتغالي يبلغ من العمر 52 عاما، وسبق له قيادة بنفيكا للفوز بالدوري البرتغالي مرتين متتاليتين، وكأس البرتغال، وكأس الرابطة البرتغالية، وكأس السوبر البرتغالي، بجانب الوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا والخروج أمام بايرن ميونيخ فى موسم 2015/2016، كما سبق له تدريب نادي النصر السعودي موسم 2019/2020 وحقق معهم لقب الدوري السعودي، وكأس السوبر السعودي.

-- ثانى الأسماء هو رودي جارسيا، وهو مدرب فرنسي شهير توج بالدوري الفرنسي موسم 2010/2011 رفقة نادى "ليل"، وكأس فرنسا في الموسم ذاته.، كما تولى تدريب روما من 2013 وحتى 2016، قبل أن يتولى تدريب مارسيليا في فرنسا من 2016 وحتى 2019.، وبلغ جارسيا نهائي الدوري الأوروبي مع مارسيليا، لكنه خسر النهائي أمام أتليتكو مدريد بثلاثية، وكانت آخر محطات جارسيا التدريبية رفقة أولمبيك ليون في فرنسا أيضا، إذ قاد الفريق من أكتوبر 2019 وحتى مايو 2021.. وسبق لـ جارسيا أن حصد جائزة مدرب العام في فرنسا أعوام 2011، و2013، و2014، لكنه لم يسبق له التدريب في الشرق الأوسط من قبل.

 

-- أما ثالث الأسماء المرشحة لتدريب الأهلى فهو "يانيك فيريرا" المدرب البلجيكي صاحب الـ41 عاما، اللى كانت أبرز محطاته في موسم 2015/2016 مع ستاندر ليج البلجيكي، إذ توج بكأس بلجيكا، وكانت أولى محطات يانيك فيريرا في الشرق الأوسط عبر نادي الفتح السعودي عام 2019، إذ استمر مع الفريق حتى شهر يناير الماضي.

 

والحقيقة أن خلال الساعات اللى فاتت تردد اسم جديد لتدريب الأهلى، حيث كشفت تقارير صحفية رياضية، أن إحدى وكالات المدربين عرضت اسم البرتغالي "نونو سانتو" على إدارة النادي الأهلي لتولي تدريب الفريق الأحمر في الفترة المقبلة، وتحديداً تم عرضه على "أمير توفيق" مدير التعاقدات والتسويق في النادي الأهلى.

 

وكشفت مصادر، أن إدارة الأهلى ترى أن "نونو سانتو" أحد المدربين الكبار في عالم كرة القدم والعمل معه بالتأكيد إضافة للفريق، لكن الراتب الذي طلبته الوكالة التدريبية من الأهلي للمدرب البرتغالي والذي يبلغ 5 ملايين دولار لـ نونو سانتو وجميع أفراد طاقمه التدريبي يعيق إتمام الاتفاق بين الطرفين، كما ترى إدارة الأهلى أن هذا الراتب كبير للغاية وبعيد تماما عن الميزانية المرصودة للتعاقد مع المدير الفني الجديد.

 

بينما أكد الإعلامى أحمد شوبير أن إدارة النادى الأهلى استقرت على التفاوض مع مدربين اثنين فقط، بعدما تم عرض الكثير من السير الذاتية على إدارة النادى للاختيار بينهم بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي يوم الاثنين الماضي.

 

كما أكد "شوبير"، أن "الإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد لن يتأخر، وقد يكون يوم السبت المقبل قبل لقاء القمة أمام الزمالك"، متابعاً "أرى أن هناك أهمية لعدم إعلان اسم المدير الفني الآن، وتأجيل هذه الخطوة لما بعد لقاء القمة، حتى لا يتم تشتيت سامى قمصان قبل لقاء القمة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة