اكتشاف قطع أثرية مذهلة فى موقع أطلال سانشينجدوى بالصين "صور"

الجمعة، 17 يونيو 2022 03:17 م
اكتشاف قطع أثرية مذهلة فى موقع أطلال سانشينجدوى بالصين "صور" قطعة اثرية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت قطع أثرية بما فيها رأس برونزي، في حفرة القرابين رقم 8 في موقع أطلال سانشينجدوي بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، وعثر علماء آثار مؤخرًا على بعض الاكتشافات المذهلة في موقع أطلال سانشينجدوي الشهير في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، حيث اكتُشف في الموقع كنز من الأواني الرائعة من البرونز والذهب واليشم، بما في ذلك ما لا يقل عن 10 قطع برونزية تُكتشف لأول مرة في تاريخ الحضارة الإنسانية.

الاكتشافات
الاكتشافات

وكانت الإدارة الوطنية للغابات والأراضي العشبية في الصين قد قالت، إن البلاد حاليا موطن لـ 14 موقعًا للتراث الطبيعى العالمى و4 مواقع تراثية مشهورة بالسمات الثقافية والطبيعية، وكلاهما فى مقدمة مواقع التراث فى العالم من حيث العدد، وفقا لما نشرته وكالة "شينخوا".

الاثار المكتشفة
الاثار المكتشفة

وأوضحت الإدارة أن هذه المواقع التراثية تحمى بشكل فعال الآثار الجيولوجية التمثيلية للصين والجبال الرائعة والغابات والبحيرات، إلى جانب الأنواع الحيوانية والنباتية النادرة والمهددة بالانقراض، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة "شينخوا".

تماثيل
تماثيل

وساهمت هذه المناطق فى حماية الآثار الثقافية والتراث الثقافي غير المادي والمدن والبلدات والقرى التاريخية، حيث حققت متوسط دخل سنوى من السياحة يزيد على 14 مليار يوان حوالي 2.1 مليار دولار أمريكى للسكان المحليين.

من جهة أخرى، تعتزم الصين إنشاء "بنك جينات" للخزف القديم فى مقاطعة جيانجىش بشرقى الصين، وذلك استنادا إلى بيانات من حوالى 20 مليون قطعة خزفية تم تجميعها على مدار نحو 40 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة