سبحان الله.. العجل الغريب.. جسد واحد و3 عيون وفكين ولسانين "آية من عجائب قدرة الخالق"

الخميس، 16 يونيو 2022 04:00 ص
سبحان الله.. العجل الغريب.. جسد واحد و3 عيون وفكين ولسانين "آية من عجائب قدرة الخالق" عجل برأسين
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت ظاهرة ولادة الحيوانات بعيوب خلقية غريبة خلال السنوات الأخيرة، ولكن يظل السبب غير معروف حتى الأن لدى الأطباء البيطريين.

وأثار اليوم ولادة عجل بثلاثة عيون، اهتمام متابعين رواد مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، حيث تصدرت صوره مواقع السوشيال ميديا .

وكانت  كاميرا اليوم السابع، رصدت ذلك العجل الذى ولد بثلاث عيون، فى قرية الرجبية بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، وتعد تلك الحالة نادرة جدا.

حيث أن العجل ولد بـ3 عيون وفكين ولسانين ومخ واحد وأذنين.. وهو ملك أحد مزارعي القرية في ظاهرة نادرة.

وأكد الشخص الذى قام بعملية ولادة العجل ذو الثلاثة أعين، أن عملية الولادة كانت طبيعية للغاية، وأن البقرة والدة ذلك العجل لم تكن تعانى من أي أمراض، ولم تظهر عليها أي أعراض غير طبيعية.

وأشار ذلك الشخص إلى أن هذا العجل، يتمتع بصحة جيدة، ولكنه يعانى من صعوبة في البلع بسبب كونه يمتلك فكين ولسانين.

وقال مالك العجل، أنه أصيب بدهشة شديدة عندما رأى ذلك الطفل الرضيع، ولكن بعد الكشف على العجل، تأكد أن العين الزائدة لا يرى بها، وأيضا رغم كونه يمتلك لسانين فإن أحدهما فقط هو الذى يتحرك، وأن الأخر ملتصق بالفم.

وقالت زوجة مالك العجل، أنها شعرت بالخوف عندما رأت ذلك العجل بعد ولادته مباشرة، ولكن بعدما تأقلمت على الوضع، شعرت بالرضا بقضاء ربنا، وتوقفت عن الخوف، وأنهم يقومون حاليا بإرضاعه صناعيا، لكونه يحتاج رعاية خاصة.

ورغم أن ذلك العجل يمتلك ثلاثة أعين، إلا أنه يرى بعينين فقط، والعين الثالثة الزائدة لا يرى بها نهائيا.

وأيضا رغم كونه يمتلك فكين ولسانين إلا أنه يمتلك بلعوم واحد ومعدة واحدة ومخ واحد، وقال الطبيب البيطرى، أنه إذا كان يمتلك بلعومين، فانه كان سيموت حتما، ولكن من المتوقع أن يعيش لكونه يمتلك بلعوم واحد.

وأكد أهل القرية، أن الغريب في الأمر هو ولادة عجل بـ3 عيون وفكين ولسانين في رأس واحد، حيث تمت ولادته في الساعات الماضية بصورة طبيعية، وجرى وضعه تحت الملاحظة لمدة أسبوع لحاجته إلى رضاعة مباشرة ويواجه صعوبة في البلع لوجود لسانين.

وعلى عكس جميع الحالات التي تسبه تلك الحالة، فإن هذا العجل لم يتوفى بعد الولادة، وحاليا يتمتع بصحة جيدة.

وأكد الدكتور أحمد الهواري طبيب بيطري، أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين وأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة علمية، مؤكدا أن الأم لم تعاني من أي عيوب خلقية وبصحة جيدة عقب الولادة.

وقالت مصادر في مديرية الطب البيطري بالغربية، إنه يجري حالياً دراسة الأسباب الحقيقية للعيب الخلقي لمولود العجل، المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدين أن المولود بمثل هذه العيوب لا يعيش طويلاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة