بيع الأسماك على أنغام السمسمية فى سوق بورسعيد الحضارى.. لايف وصور

الخميس، 16 يونيو 2022 04:23 م
بيع الأسماك على أنغام السمسمية فى سوق بورسعيد الحضارى.. لايف وصور سوق بورسعيد الحضارى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الخميس، من داخل سوق الأسماك الحضاري في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد، لأنواع البحريات والأسماك وبيعها على نغمات السمسمية.

وتعتبر السمسمية وأغانيها الفلكلور الشعبي الذي يميز أهالي محافظة بورسعيد ومدن القناة بشكل عام، ويقوم بائعو الأسماك في السوق ببيع بضائعهم على نغمات وأغاني هذه الآلة الشعبية. 
 
وانتشر في السوق عدد من الأكلات الغريبة مثل بلح البحر الذي يعد إحدى الصدفيات التي يعجب بها الكثير من الأهالي، والكاليماري الذي يتم حشوه بالجمبري، هذا بالإضافة إلى الجمبري والسيبيا والكابوريا والوقار والقاروص والشبار وغيرها.

ويتوافد المئات يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه. 
 
يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6 مداخل، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة. 
 
 
إخراج-بطروخ-الشيكال
إخراج-بطروخ-الشيكال

 

البطارخ-مجمده
البطارخ-مجمده

 

الجمبري
الجمبري

 

الرقص-على-الاغاني
الرقص-على-الاغاني

 

السردين_1
السردين_1

 

بائعوا-السمك
بائعوا-السمك

 

بطروخ-الشيكال
بطروخ-الشيكال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة