الكشف عن حضارة صينية منسية عمرها 3000 عام

الخميس، 16 يونيو 2022 11:00 م
الكشف عن حضارة صينية منسية عمرها 3000 عام جانب من الاكتشافات الأثرية
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء آثار ثقافة صينية عمرها 3000 عام، لم يكن وجودها معروفًا حتى الثمانينيات، حتى أنه تم حذف وجود حضارة Sanxingdui جنوب غرب الصين، في مقاطعة Sichuan، من السجلات الرسمية ، على الرغم من أنها ظلت مئات السنين فى تنمية مزدهرة، وأفاد علماء الآثار الصينيون أنهم اكتشفوا كنزًا دفينًا من القطع الأثرية فى تلك الأماكن، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).
 
منذ أكتوبر 2020 ، وصل عدد القطع الأثرية والآثار المسترجعة من موقع Sanxingdui إلى إجمالي مذهل بلغ 13000 قطعة، وكان آخر اكتشاف رئيسي هو صندوق برونزي مزين باليشم. كان الصندوق يحتوي على قمة ظهر سلحفاة مصنوعة من البرونز واليشم ، مع زخارف من اليشم الفيروز. كان لها أيضًا أربعة مقابض على شكل رأس تنين وعدد قليل من اللافتات ومن المحتمل أن تكون ملفوفة بالحرير وتم تقديمها كقربان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.
 
تم وصف صندوق Sanxingdui البرونزي بأنه "اكتشاف غير مسبوق"، بشكل عام، ووجد علماء الآثار 3155 قطعة أثرية سليمة نسبيًا في الموقع بما في ذلك 1238 قطعة من البرونز، و 543 من الذهب، و 565 قطعة أثرية من اليشم.
 
كما تم العثور على تمثال مذهل من البرونز له جسد ثعبان، وفقًا لصحيفة Global Times.
 
يتكون التمثال البرونزي من ثلاثة أقسام مميزة ، ويحتل جسم الثعبان الوسط. يدا التمثال مسندتان على إناء للشرب من البرونز يُدعى ليو ، ويجلس على قاعدة مربعة. بشكل عام ، إنها صورة لرجل له خصائص خاصة بمملكة شو.
 
من المقرر الانتهاء من أعمال الحفر الميدانية في Sanxingdui في أكتوبر 2022. ومع ذلك ، قبل ذلك التاريخ سيتم العثور على العديد من القطع الأثرية ، لتخبرنا المزيد عن جذور الحضارة الصينية المتجانسة التي نعرفها اليوم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة