أكرم القصاص

طبال المشاهير.. حكاية أول طبال فى مصر يشتغل على 3 آلات فى وقت واحد منذ 63 سنة.. العربى حنون: اشتغلت مع عدوية ونجوى فؤاد وفيفى عبده ومحمد رشدى.. ويكشف: أحمد آدام جبلى الضرائب بسبب فيلم صباحو كدب.. فيديو

الخميس، 16 يونيو 2022 02:00 ص
طبال المشاهير.. حكاية أول طبال فى مصر يشتغل على 3 آلات فى وقت واحد منذ 63 سنة.. العربى حنون: اشتغلت مع عدوية ونجوى فؤاد وفيفى عبده ومحمد رشدى.. ويكشف: أحمد آدام جبلى الضرائب بسبب فيلم صباحو كدب.. فيديو
الإسكندرية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتهر عدد كبير من عازفي الإيقاع (الطبلة أو الدربوكة) احترافهم الكبير للعزف واللعب على تلك الآلة التي لم تتخل عنها أى فرقة موسيقية، ومن هؤلاء العربي حنون اول من عزف على ثلاث طبل في وقت واحد و عاصر جيل الفن الجميل أحمد عدوية ومحمد رشدي وسمير الاسكندراني وهاني مهني و سمير سرور.

قال الفنان العربي حنون عازف الإيقاع صاحب الـ 83 عاما ، أنه يعمل طبال منذ 63 سنة حيث احترف آلة الطبلة بدءا منذ 36 سنة، بمنطقة بحري حي الجمرك  الإسكندرية، التى كانت الاحتفالات والأفراح دائمة التنظيم بها وكانت ملتقى أهل الفن من الغناء والتمثيل.

وأضاف العربي حنون  أن احترافه آلة الطبلة منذ بدايته في ذلك المجال من 63 سنة مع كبار الفنانين من الجيل الجميل في الفن وأصبح أول طبال في مصر، يقوم بالعزف على 3 آلات في وقت واحد وواصل حبه لها حتى أصبح معلماً للكثير من فنانين الإيقاع  الذين عملوا فيما بعد مع عدد كبير من الفنانين.

وأشار العربي حنون أنه عمل جيل كامل من الفنانين منهم "أحمد عدوية ،نجوى فؤاد ، سمير الاسكندرانى ، كارم محمود ، محمد رشدي ، فيفي عبده، سمير صبري ، محرم فؤاد " وايضا من العازفين والملحنين حسن ابو السعود وهاني مهني ومجدي الحسيني سمير سرور و فايد محمد فايد، والارتست سعيد موضحا أنه سافر معهم عدد من الدول مثل لندن ولبنان وسوريا والسودان لإحياء حفلات في تلك الدول.

وتحدث العربي حنون عن فيلم صباحو كدب بطولة الفنان احمد ادم عندما ذكره في الفيلم " روح يا نعنانه هات معدات الموسيقي للفرقة من عند العربي حنون" تسبب ذلك أن موظفي الضرائب حضروا  إليه  مطالبين بالضرائب وأكد أن الفنان احمد ادم تربطه به علاقة قوية منذ سنوات طويلة.

وواضح محمد العربي نجل حنون أنه تعلم من والده مهنة آلة الطبلة وعمل معه مع عدد من الفنانين الذي شاركهم والده في حفلاتهم حتى تمكن هو الآخر مع العمل مع الجيل الجديد مثل حكيم وتامر عاشور ومصطفى كامل و رولا سعد وفريق واما ومريام فارس لأن والدي كان كل الفنانين يأتون إليه في الإسكندرية.

حنون-..-أنا-أول-طبال-في-مصر-يشتغل-على-3-طبل-في-وقت-واحد-(1)
 
حنون-..-أنا-أول-طبال-في-مصر-يشتغل-على-3-طبل-في-وقت-واحد-(2)
 
حنون-..-أنا-أول-طبال-في-مصر-يشتغل-على-3-طبل-في-وقت-واحد-(3)
 
مع-المشاهير-(1)
 
مع-المشاهير-(2)
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة