موسيماني في حوار مطول بعد فسخ عقده مع الأهلي: سعيد بما قدمته مع الأحمر.. نهائى القرن أعظم ذكرياتي.. الخطيب لم يتدخل بعملى.. لا يوجد مستحقات لى بالنادي ويا لها من طريقة رائعة لإنهاء العلاقة.. ومسيرتي تحتاج كتابا

الأربعاء، 15 يونيو 2022 04:21 م
موسيماني في حوار مطول بعد فسخ عقده مع الأهلي: سعيد بما قدمته مع الأحمر.. نهائى القرن أعظم ذكرياتي.. الخطيب لم يتدخل بعملى.. لا يوجد مستحقات لى بالنادي ويا لها من طريقة رائعة لإنهاء العلاقة.. ومسيرتي تحتاج كتابا موسيمانى
كتب محمد ربيع – سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى كواليس رحيله عن القلعة الحمراء فى حواره مع الصفحة الرسمية للنادي بعد قرار فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي والاكتفاء بالفترة التي قضاها في تدريب الفريق الأحمر لمدة 20 شهرا.

وقال موسيماني في تصريحاته لصفحة الاهلى الرسمية : في البداية أحب ان أوجه الشكر لرئيس النادي لثقته بي ، واحضاري الي هنا ، واتخاذ قرار بتعييني وهو قرار لم يحبذه الجميع وقتها ، ولكنه امن بي  وبقدرتنا علي النجاح معا علي المستوى الدولى ، لقد كانت فرصة عظيمة لي تدريب الأهلي ، هو اكبر فريق في القارة الافريقية ، وتم تكريمنا كأكبر نادي في افريقيا ، وهو ما يظهر القيمة الكبيرة للفريق

واضاف موسيماني : كان شرف لي ان ادرب هذا الفريق ، لا يوجد الكثير من المدربين في العالم يحظون بمثل هذه المهمة ، هذا النادي يعني لي الكثير ، اتيت الي هنا بعدما حصدت لقب افريقيا مع صن دوانز وشاركت في كأس العالم ، وان احقق نفس البطولة واسير علي نفس الدرب مع الأهلي واصل للنهائي 3 مرات متتالية وهذا يعني لي الكثير

وشدد موسيماني : اود ان استغل هذه الفرصة واشكر الجميع في الأهلي ، الأندية عندما تنهي ارتباطها بالمدربين يوجد دائما طرف يشعر بالاستياء ، ولكن في الأهلي نحن نحترم بعض ونحترم تعاقداتنا مع نهاية العلاقة ، لم يجبرني احد علي الرحيل لدي ذكريات خاصة مع الأهلي

 

الخطيب لم يتدخل في عملي
 

كشف موسيماني ان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي يفهم في كرة القدم جيدا، هو ليس مجرد رئيس نادي فهو لاعب كبير، مضيفا خلال تصريحاته للصفحة الرسمية للنادي الأهلي : الخطيب يتفهم الضغط الواقع علينا ، ونحن نحتاج لشخص بمثل هذه المواصفات ، لقد مر بكل الظروف في النادي منذ ان كان لاعبا فيه، لم يتدخل في عملي مطلقا وكان متفهما لقراراتي.

وأضاف: "أقول بكل وضوح ان الخطيب منحني الفرصة كاملة دون تدخلات منه ، ومنحني نصائح في وقتها عند الحاجة ، وكنت اعبر له عن رأيي ووضعي ، لقد كان لي دعم كامل من الإدارة ، من الجميع في النادي حتي الجمهور ، حتي العمال الذين يجمعون متعلقاتي يشعرون بالحزن لرحيلي ، سعيد السائق الخاص بي بكي وكذلك الموظفين والعمال لرحيلي ،

 

لم يجبرني أحد على الرحيل
 

تحدث موسيماني عن كواليس اتخاذ قرار الرحيل عن تدريب الفريق الأحمر، مؤكدا: "عندما اتخذت قراري واتفقت على الرحيل لم يجبرني أحد على الرحيل لم يطلب مني أحد أن أرحل، عندما اتخذت قراري بعد كل هذه الذكريات الرائعة وهتاف الجماهير لي باسمي ليس في مصر فقط في قطر وفي أبو ظبي وفي كل مكان خارج مصر لأنه لم يكن لديهم فرصة التواجد في المباريات دائما هنا".

تابع: "في أحد المرات كنا في المطار وكانت الجماهير تهتف كان أمرا رائعا الحصول على الدعم من الجميع هنا، ولكني أقول لنفسي الآن هذه الرحلة وصلت إلى النهاية، وكل شيء له نهاية".

أكمل: "أنا سعيد بأن أقدم ولو مساهمة صغيرة في خلال العشرين شهر الأخيرة ، وأنا على يقين أن المدرب القادم سيأخذ الفريق إلى المستوى الأعلى لأنه مهم جدا أن يبقى الفريق في القمة دائما لأن الفريق فريق كبير وأي مدرب سيتمنى تدريب هذا الفريق وأن يقود هذا الفريق لقد كانت رحلة رائعة وتجربة جيدة".

 

ديربي القرن أبرز ذكرياتي مع الأهلي
 

أوضح: "يوجد العديد من المباريات واللحظات الخاصة، لقد ركضت كثيرا نحو اللاعبين للاحتفال معهم بالأهداف، وهذه ذكريات خاصة بالنسبة لي، وعندما فزنا على كايزر تشيفز عندما أحرز عمرو السولية هدفا من خارج المنطقة لقد ركضت نحو اللاعبين عند راية الركنية، وهو ما تسبب في حدوث مشكلة لي مع الحكم حيث قال لي لماذا تركت المنطقة الفنية".

استطرد: "ولكن اللحظة الأعظم التي جعلتني أركض وراء اللاعبين وما تحمله من أهمية كبيرة لي لما لها من قيمة كبيرة في تاريخ الأهلي كانت ديربي القرن ، لم يكن من الإمكان خسارة هذه المباراة، هذا هو ديربي القرن، وهذه الفرصة قد لا تتكرر في حياتنا مرة أخرى ولم تكن قد حصلت من قبل منذ تأسيس النادي في 1907 ".

أردف: "الحمد لله الفوز بالمباراة بالنسبة لي هذه هي اللحظة الأعظم ، وستظل أكثر لحظة أتذكرها ، هناك مباريات أخرى عدنا فيها في النتيجة مثل المباراة التي أحرز فيها علي معلول هدفين في نهاية المباراة لقد كانت لحظة درامية لقد عشنا لحظات من الدراما".

 

لا يوجد مستحقات لي لدى الأهلي
 

كشف موسيماني عن ذكرياته مع جماهير الأهلي بعد رحيله عن تدريب الفريق الأحمر ، موضحا: " ذكريات رائعة للجماهير التي منحتني الحب ، هل تعتقد أنه من السهل علي الرحيل عن هذا الفريق؟، هذا أمر صعب جدا.. لقد منحوني معاملة خاصة ومنحوني الاحترام".

وعن إدارة الأهلي، أكد: "لا يوجد لدي مستحقات متأخرة.. ولم يكن هناك أي خلافات مالية.. يا لها لطريقة رائعة لإنهاء العلاقة، وقد نلتقي مرة أخرى ان شاء الله، لا أحد يعرف ما سيحدث في المستقبل".

أشار: "أنا حزين أن اللاعبين غير موجودين هنا الآن، لأنهم يشاركون مع المنتخبات الوطنية، أنا حزين أنني لم أراهم ولا أعرف متى سيعودون لأن معظم اللاعبين حاليا في كوريا الجنوبية، اذا كان لدي الوقت سيكون من الجيد رؤيتهم وشكرهم، ولكن اذا لم يسمح الوقت بذلك فأود أن أشكر اللاعبين من خلالكم، لاحترامي لي وايمانهم بي، وبالطريقة التي أرادوا أن يلعبوا بها والطريقة والفلسفة التي ألعب بها ، لقد وثقوا في هذه الطريقة وآمنوا بها ووصلنا إلى نهائي دوري أبطال إفريقي ثلاث مرات على التوالي".

استرسل: "اذا لم تكن الطريقة التي لعبنا بها جيدة والطريقة التي عملنا بها معا جيدة لم نكن لنحقق هذا النجاح الكبير في المسابقات الكبيرة مثل كأس العالم للأندية هذه هي المحافل الكبيرة اللاعبين قدموا أداء رائعي ومهمتي كمدرب كنت توجيههم ولكنهم هم من يلعبون في الملعب، اذا كانوا في حالة تركيز ولديهم احترام لأنفسهم وللفريق لاعبو الأهلي سيلعبون أمام أي فريق في أي وقت حتى بايرن ميونيخ رغم أنهم فازوا علينا إلا أنها كانت مباراة صعبة عليهم ، أمام مونتيري الذي خسرنا أمامه من قبل فزنا عليهم دون اللاعبين الدوليين ، الروح التي لدى هؤلاء اللاعبين تمكنهم من فعل أي شيء يريدونه".

 

ذكرياتي مع الأهلي تحتاج كتاب
 

يرى بيتسو موسيماني أن ذكرياته مع تحتاج لكتابة كتاب عنها وليس مجرد جملة، مشيرا: "يمكنني أن أكتب كتابا عن رحلتي هنا وليس مجرد جملة واحدة وما سأقوله لزملائي عن الأهلي بعد 20 عاما أنني حتى في جنوب إفريقيا لم أحظى بالاستقبال الذي حظيت به هنا، هنا لا أستطيع التحرك خطوتين أو ثلاث خطوات، دون أن أجد من يقوم بتحيتي أو يطلب التصوير معي، هذا لا يحدث في بلدي ولكنه حدث معي هنا، عليك أن تفهم هذا الشعور الرائع وكل هذا حدث بسبب هذا النادي الكبير".

تابع: "عندما ذهبت إلى المغرب للحصول على رخصة الاتحاد الإفريقي، الجميع في المغرب كانوا يتوقفون لتحيتي، حتى الأطفال الصغار يعرفون الأهلي ويعرفونني، هذا بسبب تدريبي للنادي الأهلي".

واصل: "هناك ذكريات ستبقى معي دائما، عندما أسير في قطر أو في تونسي أو عندما أذهب إلى دبي الجميع يحبونني ويقولون مرحبا موسيماني، هذا يظهر حجم وقيمة هذا النادي، وعندما تقوم بعملك في فرق كبيرة مثل الأهلي لما له من خصوصية ستصنع دائما مثل هذه الذكريات السعيدة".

وعن نصيحته إلى سالمي قمصان المدير الفني المؤقت، أكد: "لا يمكنني أن أنصح سامي قمصان لديه طريقة خاصة في التعامل ويمكن أن يكون لديه الرغبة للقيام بالأشياء بطريقة مختلفة، لأن هذا وقته وهذه فرصته.. لذلك لن أقول له اتبع الطريقة التي كنت أعمل بها لا يمكنني قول ذلك لأنه قد يمتلك أفكارا جديدة انه شخص رائع ومتحمس وستعلم سريعا ".

أضاف: "لقد كان معي في كثير من المرات التي واجهنا فيها الزمالك اعتقد في خمس مباريات وهو يعرف ما يحتاجه الفريق للفوز على فريق كبير بحجم الزمالك أو اللعب أمام بيراميدز، ولكن سأتركه الآن لأنها ليست وظيفتي الآن، هو شخص رائع وأتمنى أن يثق فيه اللاعبين لقيادة الفريق وقد تكون هذه فرصته واذا كان جاهزا عليه أن يستغلها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة