مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: رئيسة المفوضية تحكم بشكل كبير السياسات الأوروبية

الأربعاء، 15 يونيو 2022 08:22 م
مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: رئيسة المفوضية تحكم بشكل كبير السياسات الأوروبية أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد يوسف، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، ذات شخصية قوية جداً في أوروبا وسياستها تحكم بشكل كبير جداً السياسات الأوروبية، وتم الاتفاق عليها لتكون رئيسة المفوضية بعدما كانت وزير دفاع ألمانيا.
 
وأضاف "يوسف"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن لقائها اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسى، أرسل العديد من الرسائل الدولية، وتابع: "الرسالة الأولى تفيد العودة إلى اكتشاف دول شرق المتوسط، خاصة بعد الصراع الذى نشب بين روسيا وأمريكا".
 
وأوضح "يوسف"، أن تنفيذ مصر لمطلب أو اثنين للاتحاد الأوروبى لا يعنى تخلى القاهرة عن حيادها في الصراع الروسى الأوكرانى، وتابع: "هناك اتجاه لخلق عالم جديد تحكمه الاقتصاديات وليس السياسات ..لابد من الانتقال إلى نظام عالمى جديد قائم على المصالح المشتركة".
 
وأكد "يوسف"، أن دول جنوب المتوسط أقوى كثيراً من دول شمال المتوسط الآن وهم الآن في حاجة إلينا الآن خاصة في ملفى الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى أن أوروبا تسعى الآن إلى الاستقلال عن الغاز الروسى، لافتاً إلى أن المصالح تربط العلاقات الدولية وليس العواطف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة