أكرم القصاص - علا الشافعي

جورجيا تسجل أول حالة إصابة بجدرى القرود

الأربعاء، 15 يونيو 2022 05:10 م
جورجيا تسجل أول حالة إصابة بجدرى القرود جدرى القرود
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جورجيا، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بمرض جدرى القرود فى البلاد، وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض والصحة العامة بوزارة الصحة الجورجية، فى بيان، إنه “تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس جدرى القرود فى جورجيا”.

وقال البيان: "أكدت الفحوصات المخبرية حالة إصابة واحدة بفيروس جدرى القرود، وكان المريض يعاني من شكل خفيف من المرض وخرج من المستشفى بعد فترة وجيزة من تلقي العلاج المناسب".

وأشار المركز إلي أن المريض سافر في جميع أنحاء أوروبا.

يذكرأن، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، دعوته للجنة الطوارئ الصحية بالمنظمة لعقد اجتماع في الأسبوع القادم لبحث ما إذا كان التفشى العالمي لمرض جدري القردة يستدعي الإعلان عن حالة طوارئ صحية عالمية تثير القلق.

وأشار أدهانوم - في مؤتمر صحفى أمس ، إلى أنه تم إبلاغ المنظمة حتى الآن عن أكثر من 1600 حالة مؤكدة للإصابة بجدري القردة، إضافة إلى 1500 حالة مشتبه بها وذلك من 39 دولة.

ولفت إلى أن هناك 72 حالة وفاة من البلدان المتوطن بها المرض سابقا، مؤكدا أنه لا توجد أية حالات وفاة حتى الآن في البلدان التي ظهر بها حديثا وإن كانت المنظمة تعمل للتحقق من تقارير بشأن حالة وفاة حديثة ذات ارتباط بالمرض في البرازيل.

وأكد أن هدف المنظمة الآن هو منع أي انتشار للمرض من خلال المراقبة وعزل المصابين، إضافة إلى متابعة من كانوا على اتصال بمصابين بالمرض خاصة بالنسبة للمجموعات الأكثر عرضة للخطر.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية إن المنظمة لا توصي بالتلقيح الجماعي ضد جدري القردة، مشيرا إلى أنه وأن كان من المتوقع أن توفر لقاحات الجدري بعض الحماية ضد المرض إلا أن المعلومات الإكلينيكية ضئيلة وكذلك إمدادات اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة