انطلاق مؤتمر البرلمانيين الشباب.. رئيس النواب: تمكين الشباب ضرورة..الاتحاد البرلمانى الدولى: مصر بذلت ما فى وسعها لإرسال رسالة سلام وأمن للعالم..الخارجية: العالم لا يسير على الطريق الصحيح فى معالجة أزمة المناخ

الأربعاء، 15 يونيو 2022 11:38 ص
انطلاق مؤتمر البرلمانيين الشباب.. رئيس النواب: تمكين الشباب ضرورة..الاتحاد البرلمانى الدولى: مصر بذلت ما فى وسعها لإرسال رسالة سلام وأمن للعالم..الخارجية: العالم لا يسير على الطريق الصحيح فى معالجة أزمة المناخ رئيس مجلس النواب
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات وأعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب فى مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويُعقد المؤتمر على مدار يومين بواقع أربع جلسات تفاعلية بين البرلمانيين الشباب وممثلي منظمات المجتمع المدني والخبراء، وهو ما يُشكل حالة حوارية فريدة تجاه قضية تغير المُناخ بكافة أبعادها ومستوياتها، بوصفها القضية الأبرز عالمياً والأكثر تهديداً لكوكب الأرض وموارده ومُقدراته، ستشمل موضوعات المؤتمر حالة تغير المُناخ وتأثيرها على حقوق الانسان والعمل البرلماني لمكافحة تغير المُناخ والشراكة بين المجتمع المدني والبرلمانيين لمكافحة ظاهرة تغير المُناخ.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن مصر تعتز باستضافتها للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب بمدينة شرم الشيخ، والذى يعد محفلا لصناعة المستقبل، مشيرا إلى أن تمكين الشباب أصبح ضرورة لا تقبل التأجيل وجزءً من صنع القرار.

 

وأضاف خلال كلمته في افتتاح أعمال المؤتمر، أنه لا صوت يعلو فوق صوت انقاذ كوكبنا من تداعيات تغير المناخ، مشددا على أن الحد من الانبعاثات أصبح هدفًا عالميا من أجل إنقاذ العالم من أخطار تغير المناخ.

 

وأشار جبالي إلى أن الخطاب المصري تجاه الظاهرة يرتكز على إرساء مبدأ المسؤولية المشتركة لإنقاذ كوكبنا.، حيث أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 لتحقيق نمو اقتصادي مستدام يعتمد على تعظيم كفاءة الطاقة وتنويع مصادرها.، مضيفا: مصر تحرص على الانخراط في جميع الجهود الدولية الرامية لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

أعرب دوارتى باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولى، عن فخره وامتنانه للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب، بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن مصر بذلت كل ما بوسعها لإرسال رسالة سلام وأمن للعالم عبر هذه الاستضافة الكريمة.

 

وأضاف رئيس الاتحاد البرلماني الدولى خلال كلمته في افتتاح أعمال المؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب، بشرم الشيخ، ان إرادة الأفراد من شأنها إجراء تغييرا ملحوظا، ونستطيع أن نوحد جهودنا لتحقيق مستقبل أفضل لشعوبنا.

 

ووجه باتشيكو" رسالة لشباب البرلمانيين قائلا: "عليكم أن تؤمنوا بانكم أساس خطة العمل وأمل شعوبنا من أجل تحقيق مستقبل أفضل".، منوها بأن ما يتناوله مؤتمر "كوب 27" في مصر من حلول لمختلف القضايا ترتكز على الدور المحور لشباب البرلمانيين.

بدوره قال السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، إن مؤتمر البرلمانيين الشباب منصة هامة لإبراز دور وأصوات مساهمات شباب البرلمانيين تجاه العديد من القضايا والتحديات المعاصرة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى لا يسير على الطريق الصحيح في معالجة أزمة المناخ المتصاعدة.

 

وأضاف نائب وزير الخارجية خلال كلمتها في افتتاح أعمال المؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب، بشرم الشيخ، أن التقارير العلمية أكدت أن الجهد العالمى المبذول غير كافٍ لإدراك اتفاق باريس بعدم ارتفاع درجة الأرض عن درجتين مئويتين.

 

وأكد "لوزا" أن الرئاسة المصرية لمؤتمر "كوب 27" تدرك أن الحديث عن تنفيذ التعهدات يقترن بصفة أساسية بإجراء حوار متعمق وتفاعلي وجاد مع ممثلي كافة الأطراف غير الحكومية ذات الصلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة