ارتفاع مستوى البحر يهدد بإزالة 200 ألف عقار ساحلى فى إنجلترا خلال 30 عاما

الأربعاء، 15 يونيو 2022 10:48 ص
ارتفاع مستوى البحر يهدد بإزالة 200 ألف عقار ساحلى فى إنجلترا خلال 30 عاما إنجلترا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن بيانات جديدة تشير إلى أن ارتفاع مستوى سطح البحر سيعرض حوالي 200 ألف عقار ساحلي للخطر في إنجلترا في غضون 30 عامًا ، مع استمرار أزمة المناخ.

وأوضحت الصحيفة أن إنقاذ هذه المنازل ربما يكون صعب لأنها عملية مكلفة للغاية ، من خلال تدابير مثل الجدران البحرية والدفاعات الساحلية الأخرى. بعض المناطق الأكثر عرضة للخطر تشمل شمال سومرست ، وسيدجيمور ، وواير ، وسويل.

وتأتي الدراسة بعد تحذيرات الأسبوع الماضي من رئيس وكالة البيئة ، السير جيمس بيفان ، من أن العديد من المنازل سيكون من المستحيل أو غير الاقتصادي إنقاذها ، وسيتعين على مجتمعات بأكملها الانتقال إلى الداخل ، والتي وصفها بأنها "أصعب الحقائق المزعجة" .

وتبلغ قيمة المنازل المعرضة للخطر عشرات المليارات من الجنيهات الاسترلينية ، كما أن ارتفاع مستوى سطح البحر الذي سيؤدي إلى الفيضانات أصبح الآن أمرًا حتميًا تقريبًا ، نظرًا للوتيرة المتزايدة للانهيار المناخي.

ومن المتوقع أن ترتفع مستويات سطح البحر حول الساحل الإنجليزي بحوالي 35 سم بحلول عام 2050. يضاف إلى ذلك أن الشواطئ الأمامية تتعرض للتآكل ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج ، خاصة عند وجود عواصف.

وقال بول سايرز ، المؤلف الرئيسي للدراسة التي أجراها باحثون فى مركز تيندال فى جامعة إيست أنجليا: "أصبح الارتفاع الكبير في مستوى سطح البحر أمرًا حتميًا الآن. بالنسبة للعديد من مدننا الكبرى الواقعة على الساحل ، سيستمر توفير الحماية ، ولكن قد لا يكون هذا ممكنًا بالنسبة لبعض المجتمعات الساحلية. نحن بحاجة إلى نقاش وطني جاد حول حجم التهديد الذي تتعرض له هذه المجتمعات وما يمثل استجابة عادلة ومستدامة ، بما في ذلك كيفية مساعدة الناس على الانتقال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة