فى عيد ميلاده.. 7 معلومات قد لا تعرفها عن محمد صلاح

الأربعاء، 15 يونيو 2022 12:12 م
فى عيد ميلاده.. 7 معلومات قد لا تعرفها عن محمد صلاح محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الثلاثين، اليوم الأربعاء، حيث ولد فى 15 يونيو 1992 فى قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون فى محافظة الغربية.

 

ونرصد 7 أشياء قد لا تعرفها عن محمد صلاح ..

1- منفتح للجميع

هل تتذكر فى 2017 عندما أقام ليونيل ميسى حفل زفافه فى الأرجنتين وكان المكان كله محاطًا بقوات الأمن من أجل عدم السماح للغرباء بالتطفل؟، ميسى المصرى لا يبدو كذلك، فقد أبقى أبواب حفل زفافه مفتوحة للجميع لزيارته.

تزوج صلاح من حبيبته ماجى فى عام 2013 ودعا قريته بأكملها لحضور حفل الزفاف، وحضر حفل زفافه آلاف الأشخاص، ومنهم مشاهير المطربين المصريين أيضًا، الذين سعدوا أيضًا بالتواجد فى الحفل.

 

2- تغيير اسم مكة بالإنجليزية

بالتأكيد يعلم جميع المشجعين فى العالم أن محمد صلاح مسلم وهو أشهر لاعب سجد بعد الاحتفالات فى العالم ويمكن فى تاريخ اللعبة، تدينه يمكن اكتشافه فى الواقع أنه سمى ابنته مكة، على اسم مدينة مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية.

وقام محمد صلاح بتغيير اسم مكة بالإنجليزية إلى Makka حتى يمكن تمييزها عن كازينو القمار العالمى "Mecca Bingo"، وذلك بعدما تلقى تنبيهات من المقربين منه.

بما أن القمار محظور فى الإسلام فقد كان من المفهوم لماذا قام المهاجم المصرى بتغيير تهجئة اسم ابنته قليلاً.

 

3- الانتقاد بسبب قبلة!

غالبًا ما تجعل الاختلافات الثقافية حول العالم من الصعب على الناس الهروب من أفعالهم دون نتائج، لذلك عندما قبلت إحدى المذيعات نجم روما السابق على خديه بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب فى الدورى السويسرى، تعرض لانتقادات شديدة بعد عودته إلى مصر، بالنظر إلى طبيعة الأخلاق فى بلده، فقد كان فى الواقع شيئًا يمكن أن يتوقعه صلاح.

وعن الواقعة قال صلاح: "أفسدوا فرحتى، نسوا الجائزة وركزوا على السيدة التى تقبلنى".

وأضاف: "فى أى مكان أذهب إليه هنا فى سويسرا، يصفق لى الناس بينما ينتقدنى المشجعون بالتأكيد، كان لديهم وجهة نظر، أيضًا، كانت المذيعة هى التى اقتربت منى من أجل القبلة، وكنت سأكون وقحًا تمامًا إذا منعتها بهذه الطريقة أمام الجميع".

 

4- بدأ اللعب كمدافع

مو صلاح الذى نعرفه اليوم مشهور بتمزيق الدفاعات لكن عندما كان هاوًا، كان يلعب كمدافع، لقد كان مدافعًا فى ذلك الوقت، لكن فى يوم من الأيام خسر فريقه الشاب خسارة فادحة، وبعد أن فشل فى مساعدة فريقه على التسجيل، انخرط فى البكاء.

عند رؤية ذلك، قرر مدرب صلاح أن يلعب معه فى المقدمة، ومنذ ذلك الحين أينما ذهب، فقد كان قاتلا أمام المرمى، ذهب وسجل العديد من الأهداف، لا يمكننا حتى أن نتخيله يلعب في أي مركز آخر اليوم.

 

5- كلوب لم يكن يريد صلاح

قد يكون هذا صادمًا بالنظر إلى أفضل طريقة عمل بها الثنائي معًا، لكن كلوب كان مترددًا في التوقيع مع صلاح في المقام الأول.

وفقًا للصحفي الألماني رافائيل هونيجستين، قرر كلوب في البداية الذهاب لمواطنه جوليان براندت للتعاقد معه، ومع ذلك أقنع المدير الرياضي لليفربول وقتها مايكل إدواردز كلوب بالذهاب للاعب المصري، والباقي يعرفه التاريخ.

 

6- طبق صلاح المفضل

صلاح يحب أكل الكشرى، وهو طبق يحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، وبالعودة إلى ليفربول، غالبًا ما شوهد وهو يزور المطاعم المحلية التي تقدم الحمص والفلافل، وبعض الأطباق العربية الشعبية.

 

7- ساعد صلاح في محاربة الإسلاموفوبيا

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ستانفورد عام 2018، ساعد صلاح في الحد من الإسلاموفوبيا، وذكرت الدراسة أنه ساعد في تحقيق انخفاض بنسبة 18.9% في جرائم الكراهية ضد المسلمين في منطقة الميرسيسايد.

أدى وصوله إلى خفض عدد التغريدات المعادية للمسلمين التي ينشرها مشجعو الريدز إلى النصف، لقد استخدم نفوذه لنشر الإيجابية والحب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة