عيد ميلاد محمد صلاح.. كيف قدمته الكتب؟

الأربعاء، 15 يونيو 2022 01:00 م
عيد ميلاد محمد صلاح.. كيف قدمته الكتب؟ محمد صلاح
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل اليوم عيد ميلاد نجم المنتخب الوطنى لكرة القدم ونادي ليفربول الإنجليزى محمد صلاح الذى يعد في الوقت الحالى واحدا من أفضل لاعبى العالم، وفى عيد ميلاده الثلاثين نتذكر الكتب الصادرة عن مسيرة صعود عملاق كرة القدم ونجم الساحرة المستديرة.

صلاح اللامبالى

صدر كتاب مؤمن المحمدى عام 2018 عن منشورات بتانة، ويدور الكتاب حول وصول نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر الوطنى، محمد صلاح، للعالمية، ويتحدث المؤلف مؤمن المحمدى عن صلاح كلاعب عالمى مرموق، لم تؤهله موهبته فقط للوصول إلى المكانة العالمية، بل أهلته أيضًا ثقافته التى يرى المحمدى أنها لاتقل أهمية عن الموهبة.

اللامبالى
اللامبالى

 

محمد صلاح.. حكاية بطل

يتناول الكتاب قصة محمد صلاح مع كرة القدم منذ اكتشاف موهبته حين كان يلعب في نادى بسيون بالغربية عبر كشاف المواهب رضا الملاح الذى علم  بوجود لاعبين جيدين فى مركز شباب "بسيون"، فقرر الذهاب إلى هناك ومشاهدة أحد التدريبات وكان طبيعيا أن ينتبه إلى "حرفنة" صلاح.

بعد انتهاء المران، نادى "كابتن رضا" على صلاح وسأله سؤال يتمناه أى لاعب كرة ناشئ يلعب فى مكان مغمور، لأن هذا السؤال معناه أن هناك خطوة مقبلة للانتقال إلى نادى كبير، ومن هنا انطلق محمد ثلاح للانتقال إلى نادى مقاولين طنطا أحد فروع نادى المقاولون العرب قبل أن ينتقل إلى المقاولون العرب ليبدأ رحلة المجد والشهرة.

حكاية بطل
 

مو

صد الكتاب عام 2018 للكاتب الصحفى أحمد خالد ويتضمن الكتاب خمسة أقسام، تحمل أرقام القمصان التي لعب فيها صلاح في الفرق المختلفة التي لعب لها: 13 في المقاولون، و74 في بازل، 22 في تشلسي، 15 في فيورتينا، 11 في روما، 11 في ليفربول، ويتضمن 21 فصلًا: "الشيخ الروسي، ألم الياسمين، ذئاب الجبل، تلك الليلة الباردة، لست مَن باعه، أوه.. صلاح، شاب من ذهب، سأحكي عن توتي"، وغيرها.

مو
مو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة