داود عبد السيد ضيف "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدى الليلة على ON

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 04:00 م
داود عبد السيد ضيف "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدى الليلة على ON داود عبد السيد
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل المخرج الكبير داود عبد السيد، ضيفاً على الإعلامية لميس الحديدى في برنامجها "كلمة أخيرة" في التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على قناة ON، بعد فوزه بجائزة النيل للفنون والتي تقدر قيمتها 500 ألف جنيه، حيث يتحدث عبد السيد عن التكريم والسينما وأعماله والعديد من الأمور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ON (@ontv)

قال المخرج داود عبد السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامي يوسف الحسينى، تعليقا على إمكانية عودته للأعمال الفنية، قال: "حاجة مش في إرادتي، إحنا بنشتغل في السوق، ولما يبقى السوق عاوز حاجة بيعملها، ولو مش عاوز حاجة مبهتمش بيها".

 وأضاف: "الفكرة إنك تعمل مناخ حقيقي يقدم سينما مختلفة وجماهيرية، وفي نفس الوقت فنية، ودا مش مرتبط باسم حد، في أجيال طالعة جديد شديدة الموهبة، وموهبتهم مبتتحققش نتيجة الظروف الإنتاجية الموجودة، وأنا كان عندي مجموعة من المشاريع متنفذتش نتيجة ظروف الإنتاج، وفي أفلام قعدت 5 سنين عشان ألاقيلها إنتاج، منها الكيت كات، وكمان رسائل البحر قعدت عشر سنين عشان ألاقيله إنتاج".

داود عبد السيد مخرج سينمائى من مواليد 23 نوفمبر 1946، بدأ حياته العملية بالعمل كمساعد مخرج في بعض الأفلام، أهمها "الأرض" ليوسف شاهين، "الرجل الذي فقد ظله" لكمال الشيخ، "أوهام الحب" لممدوح شكري، وعندما أصبح مخرجاً قدم العديد من الأفلام البارزة منها "الصعاليك" (1985)، "البحث عن سيد مرزوق" (1991)، "الكيت كات" (1991)، "أرض الأحلام" (1993)، "أرض الخوف" (2000)، "مواطن ومخبر وحرامي" (2001)، "رسائل البحر" (2010)، و "قدرات غير عادية" (2014).

ومن أبرز الجوائز التى حصدها، حصل عبد السيد عام 1985 على جائزة العمل الأول في مهرجان أسوان الأكاديمي عن فيلمه الصعاليك، بينما حصل فيلمه "أرض الخوف" على جائزة الهرم الفضي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة السيناريو من مهرجان البحرين الأول، وجائزة أحسن فيلم من مهرجان جمعية الفيلم، وجائزة أحسن إخراج من مهرجان جمعية الفيلم، عام 1999.

ودخلت افلامه "الكيت كات" 1991، "أرض الخوف" 1999، و"رسائل البحر" 2010 قائمة أهم 100 فيلم عربي التي أصدرها مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة