أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الإعلام الأردنية تعلن منع عرض فيلم الأنيمشن Lightyear

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 02:03 م
هيئة الإعلام الأردنية تعلن منع عرض فيلم الأنيمشن Lightyear Lightyear
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت هيئة الإعلام الأردنية منع عرض فيلم الأنيمشن  "Lightyear" في دور العرض السينمائية بالمملكة بداية من 13 يونيو الجارى، وفقا لإحدى المواقع، ويأتي قرار المنع بسبب تضمن العمل على مشاهد تحتوى على المثلية جنسية، والتى تعد مخالفة لـ قوانين العمل بـ هيئة الإعلام.

وبالإضافة إلى ذلك أكدت هيئة الإعلام الأردنية على عدم التزام الشركة المنتجة لـ فيلم الأنيمشن الجديد، والموزعة للفيلم بـ حذف المشاهد ليتكمن الأردن من عرض الفيلم الجديد، ليصبح بذلك فيلم Lightyear هو أول فيلم رسوم متحركة لـ ديزنى  يتم منعه فى أكثر من دولة عربية.

كما أكد الدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بمصر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن فيلم الأنيمشن Lightyear  لم يعرض على الرقابة حتى الآن، وذلك بعد الجدل الذى إثاره العمل في دول الخليج حيث تم منع عرضه فى السعودية والإمارات وغيرها من الدول بسبب وجود مشهد يحتوى على قبلة بين شخصيتين مثليتين.

ويدور الفيلم الجديد Lightyear أثناء قضاء سنوات في محاولة العودة إلى المنزل، وبالتالى يواجه Buzz Lightyear جيشًا من الروبوتات القاسية بقيادة Zurg الذين يحاولون سرقة مصدر الوقود الخاص به.

العمل من بطولة مجموعة متميزة من الأبطال منهم كريس إيفانز، كيكي بالمر، ديل سولز، تايكا وايتيتي، بيتر سون، أوزو أدوبا، جيمس برولين.

الشخصية الشهيرة  buzz أو كما هى مشهورة فى النسخ المدبلجة بالمصرى "باز يطير"، ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Toy Story، والذى نال جزءه الرابع جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فى حفل توزيع الجوائز الأوسكار فى دورته الـ92.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة