مارسيلو الذهبى.. رحلة الأسطورة البرازيلية مع ريال مدريد قبل يوم الوداع

الإثنين، 13 يونيو 2022 01:26 م
مارسيلو الذهبى.. رحلة الأسطورة البرازيلية مع ريال مدريد قبل يوم الوداع مارسيلو
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يودع البرازيلي مارسيلو نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الإثنين، في حفل تكريم كبير داخل المدينة الرياضية بحضور فلورنتينو بيريز رئيس النادي، وذلك بعد 15 عامًا قضاها اللاعب في صفوف الفريق.

ويحصل مارسيلو، البالغ من العمر 34 عاماً، على تكريم من ريال مدريد، النادي الذي فاز معه بـ 25 لقباً خلال 15 عاماً دافع فيها عن ألوان النادي الأبيض.

مارسيلو الأكثر تتويجًا

ويترك مارسيلو الفريق الملكي بعدما أصبح أكثر اللاعبين في التاريخ حصدا للألقاب مع الفريق، حيث اجتاز اللاعب رصيد الأسطورة باكو خينتو مع الريال، عندما توج بلقب الدوري الإسباني في الموسم المنقضي ليكون اللقب الـ24 له مع الفريق، قبل أن يعزز هذا الرصيد بلقب دوري أبطال أوروبا ليرفع رصيده إلى 25 لقبا مع الريال.

كان مارسيلو انضم إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2007 قادمًا من نادي فلومينيسي البرازيلي،

ألقاب مارسيلو

وخاض مارسيلو 545 مباراة طوال مسيرته مع الريال، وسجّل 38 هدفاً وصنع 103 آخرين.

وحقّق مارسيلو 25 لقبًا مع ريال مدريد هي: دوري أبطال أوروبا 5 مرات، كأس العالم للأندية 4 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، الدوري الإسباني 6 مرات، كأس إسبانيا 5 مرات، كأس السوبر الإسباني (مرتان).

أرقام وإنجازات مارسيلو

وجاءت أهم أرقام وإنجازات مارسيلو مع ريال مدريد على النحو التالي:

545 مباراة

38 هدفًا

103 تمريرات حاسمة

86 بطاقة صفراء

5 بطاقات حمراء

43229 دقيقة

6 الدوري الإسباني

5 دوري أبطال أوروبا

2 كأس ملك إسبانيا

5 كأس السوبر الإسباني

3 كأس السوبر الأوروبي

4 كأس العالم للأندية

الريال يحتفل بـ مارسيلو
 

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي، رحيل قائده البرازيلي مارسيلو بعد انتهاء عقده مع الملكي بنهاية موسم 2021-2022.

وينتهي عقد البرازيلي مارسيلو مع ريال مدريد في 30 يونيو الجاري، ومع عدم وجود مفاوضات بين الطرفين حول تجديد عقده على مدار الموسم الماضي سيرحل البرازيلي بعد 15 عامًا داخل جدران "سانتياجو برنابيو".

وأصدر النادي بيانًا رسميًا، يؤكد خلاله على رحيل مارسيلو، مضيفًا أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا الإثنين 13 يونيو، فى الواحدة ظهرًا لتكريم البرازيلي قبل الرحيل في مقر نادي ريال مدريد بحضور فلورنتينو بيريز.

وأضاف البيان، أنه بعد المؤتمر الصحفي سيظهر مارسيلو أمام وسائل الإعلام بالمدينة الرياضية للحديث عن مشواره مع ريال مدريد وإنجازاته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة