لميس الحديدى: أتمنى يكون تأجيل رفع أسعار الكهرباء على متوسطى الاستهلاك

الإثنين، 13 يونيو 2022 11:00 م
لميس الحديدى: أتمنى يكون تأجيل رفع أسعار الكهرباء على متوسطى الاستهلاك لميس الحديدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح عددا من المشروعات فى الإنتاج الحيوانى والألبان، وأدلى بتصريحات مهمة، موضحة أن الرئيس السيسى قال أخبارا حلوة للناس عن الكهرباء وأكد أن الدولة تحاول السيطرة على الأسعار.

وأضافت لميس الحديدي، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on: رئيس الوزراء عرض وثيقة ملكية الدولة مع عدد من الاقتصاديين، وقال إنه سيكون هناك منصة لاستقبال ردود الأفعال.

وتابعت: الهدف من وثيقة الدولة زيادة مشاركة القطاع الخاص، وأكتر حاجة عجبتنى كلام رئيس الوزراء أن وثيقة الدولة قابلة للتعديل، وطلب من الاقتصاديين الإدلاء برأيهم، موضحة أن الحوار يخلق حالة صحية ونستطيع من خلالها الوصول لسياسة قابلة للتنفيذ.

واستطردت: الهدف من الافتتاحات أن الدولة توفر حالة من الاستقرار فى الأسعار سواء الألبان أو المنتجات الحيوانية، والدولة تساعد الفلاح على تطوير الإنتاج الحيوانى ومنتجات الألبان، والرئيس السيسى قال إن الدولة تحاول توفير مخزون سلعى يكفى للمواطنين وتحجيم زيادة الأسعار.

وقالت: خطة زيادة أسعار الكهرباء تأجلت مرتين قبل كدة، وبعد تصريحات الرئيس السيسى هذا هو ثالث تأجيل لرفع الأسعار، وننتظر بيان مجلس الوزراء بالتفاصيل وهل هيكون لمدة سنة أو سنتين.

وتابعت لميس الحديدي: ليه أسعار الكهرباء بتزيد؟ عشان الدولة تحاول تضبط الميزانية والتخلص من عبء الدعم على الموازنة، موضحة أن تأجيل رفع أسعار الكهرباء لازم يكون على الشرائح قليلة الاستهلاك، ومتوسطة الاستهلاك، وقرار تأجيل رفع أسعار الكهرباء لا يجب أن يسرى على الجميع، وممكن يكون على المصانع والشرائح الأقل دخلا والأقل ومتوسطى الاستهلاك، وأتمنى أن يكون تأجيل رفع أسعار الكهرباء على متوسطى الاستهلاك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة