أكرم القصاص

طرق بسيطة للتخلص من ألم المفاصل

الإثنين، 13 يونيو 2022 03:00 ص
طرق بسيطة للتخلص من ألم المفاصل الم المفاصل
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرًا ما يرتبط التمرين بانخفاض آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل ، وقد تقلل التمارين من الألم لأنها تقوى العضلات التي تدعم المفاصل، وتحفز الجسم على إفراز الإندورفين الذي يخفف الألم، أو كلاهما أو أي شيء آخر.

طرق بسيطة للتخلص من ألم المفاصل

وحسب ما ذكره موقع arthritis هناك طرق بسيطة لتخفيف ألم المفاصل:

1: تمارين رياضية

 يعتمد نوع التمرين الذي تمارسه على مستوى لياقتك الحالي وعوامل أخرى ، مثل المكان الذي تعيش فيه وما إذا كان بإمكانك الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية يعتبر المشي وتمارين البلياردو والتاي تشي طريقة لطيفة على المفاصل وجيدة للمبتدئين.

2:تناول المزيد من الألياف

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف يعانون من آلام أقل من هشاشة العظام علاوة على ذلك ، فإن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالألياف ينتجون الكثير من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز التوازن الصحي للميكروبات في الجهاز الهضمي يرتبط عدم توازن الميكروبات وهي حالة تسمى dysbiosis الأمعاء - بزيادة مخاطر الالتهاب على مستوى الجسم وأمراض التهاب المفاصل الالتهابية ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار اللاصق.

3:  استخدام الحرارة على المفاصل التى تشعر بالألم

يمكن أن يؤدي استخدام الحرارة على المفاصل المؤلمة إلى تخفيف انزعاجك يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى العضلات الملتهبة ، ويخفف تيبس المفاصل ، ويمكن أن يصرف الدماغ عن الألم. جرب المعالجة الحرارية باستخدام:

-قارورة ماء ساخن

-وسادة مملوءة بالهلام يمكن تسخينها في الميكروويف

-وسادة تدفئة كهربائية

-حمام ساخن

4: الضغط البارد يساعد على تهدئة المفاصل

يسير التهاب المفاصل عادةً جنبًا إلى جنب مع التهاب المفاصل المؤلم، يمكن أن يؤدي وضع ضغط بارد على الجلد فوق المفصل المصاب إلى تقليل الالتهاب المؤلم، و قد يؤدي أيضًا إلى إبطاء النبضات العصبية ، مما قد يؤدي إلى مقاطعة إشارات الألم.

5: الكركم

ثبت أن لجذر الكركم خصائص رائعة مضادة للالتهابات ويضيف الكثير من الناس مسحوق الكركم إلى الصلصات أو العصائر أو الشاي لكن الكركمين ، المكون النشط في الكركم ، لا يشكل سوى حوالي 3٪ منه ، لذلك يقترح الخبراء غالبًا أن يأخذ الناس مكملات الكركمين من أجل الحصول على كمية فعالة.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة