جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس مجلس النواب الأردنى عبدالكريم الدغمى مع نظيره العراقى محمد الحلبوسي ووفد برلماني يضم ممثلين عن القوى السياسية العراقية كافة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وشدد الدغمى، وفقا لبيان صادر عن مجلس النواب الأردنى أوردته "بترا"، على التزام بلاده بتعزيز التعاون المصري الأردني العراقي في إطار آلية التعاون الثلاثي وفق توجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، داعيا إلى تنسيق الخطوات المستقبلية حيال المشاريع المُقدمة ضمن آلية التعاون الثلاثي، خصوصا في ضوء التحديات الاقتصادية التي جعلت من التعاون الممنهج ضرورة أكثر إلحاحا لخدمة المصالح المشتركة.

وأكد وقوف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني إلى جوار العراق لمواجهة التحديات والعقبات التي يواجهها، وقال "إن المنطقة اليوم تحتاج إلى إيجاد حلول ذاتية للمشاكل التي يعاني منها الإقليم، لاسيما التحديات الاقتصادية والبيئة والإرهاب والتطرف"، كما أكد التكامل الاقتصادي بين الأردن والعراق من خلال تنفيذ المنطقة الاقتصادية المشتركة، ومشروع أنبوب النفط (العقبة - البصرة)، إضافة إلى النقل البري المشترك عبر التذكرة الموحدة والربط الكهربائي المشترك ومشاريع المقاولات والإنشاءات.

ومن جهته، أكد الحلبوسي، تعليقا على مخرجات التعاون الأردني العراقي الثنائي والتعاون الأردني العراقي المصري الثلاثي، أن مجلس النواب العراقي يدعم تلك التوافقات التي من شأنها تعزيز الواقع الاقتصادي المشترك.

وجدد التأكيد على حرص العراق بمختلف أطيافه السياسية على تعزيز أواصر التعاون مع الأردن بمختلف المجالات والعديد من الأصعدة وتحديدا البرلمانية منها.