أكرم القصاص - علا الشافعي

قلق فى أوروبا بعد ارتفاع إصابات جدرى القرود إلى 700 حالة

الأحد، 12 يونيو 2022 10:35 ص
قلق فى أوروبا بعد ارتفاع إصابات جدرى القرود إلى 700 حالة جدرى القرود
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزايد القلق في أوروبا بسبب انتشار مرض جدرى القرود مع ارتفاع حالات الإصابة إلى 700 حالة ، وعلى الرغم من أنه ليس له نفس معدل الإصابة العالمى مثل فيروس كورونا إلا أنها تشعر بالقلق تجاه ارتفاع الحالات خاصة مع دخول فصل الصيف واحتمالية تزايد حالات كورونا ، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

سجلت أوروبا بالفعل 704 حالة إصابة بجدري القرود ، وفقًا للبيانات التي نشرها المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (ECDC) ، ومنذ التحديث الأخير للمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، الذي حدث في 31 مايو ، تم الإبلاغ عن 385 حالة إصابة بجدري القرود في 16 دولة أوروبية: البرتغال (95) ، ألمانيا (92) ، إسبانيا (78) ، فرنسا (49) ، هولندا (28). ) ، إيطاليا (15) ، بلجيكا (7) ، أيرلندا (6) ، سلوفينيا (4) ، لاتفيا (2) ، النرويج (2) ، السويد (2) ، التشيك (1) ، الدنمارك (1) ، فنلندا (2) ) والمجر (1).
 
واعتبارًا من 8 يونيو ، تم تأكيد إجمالي 473 حالة في دول أوروبية غير موبوءة خارج الاتحاد الأوروبي ، وكذلك في الأمريكيتين وأستراليا وآسيا.
 
ويشير التقرير الصادر عن المركز الأوروبي إلى أن غالبية الحالات لا تزال تحدث عند الشباب الذين يمارسون الجنس مع الرجال (MSM)، و توصف الحالة السريرية عمومًا بأنها معتدلة.
 
نظرًا للزيادة في حالات الإصابة بجدري القرود في الولايات المتحدة ، وكذلك في بقية أنحاء العالم ، فقد أدى حذر دولة أمريكا الشمالية إلى شراء 500000 جرعة إضافية من اللقاح ضد المرض ، وذلك بعد حصولها على حوالي 36000 جرعة ، والتي من المتوقع أن يتم تسليمها في غضون الأيام القليلة المقبلة.
تم الإبلاغ حتى الآن عن تسجيل الولايات المتحدة حوالي 45 حالة ، من بين أكثر من 1300 تم اكتشافها في 30 دولة خارج المناطق الأفريقية حيث يتوطن هذا الفيروس.
تضاعفت الأمراض حيوانية المصدر ، وهي الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان ، مثل الإيبولا أو كوفيد -19 أو جدري القرود ، في السنوات الأخيرة ، مما يزيد من خطر ظهور أوبئة جديدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة