أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: الموجة الحارة آخر الموجات القاسية بالربيع

الأحد، 12 يونيو 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: الموجة الحارة آخر الموجات القاسية بالربيع الأرصاد الجوية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الأرصاد: هذه الموجة الحارة أخر الموجات القاسية المعتادة فى فصل الربيع

قال محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بالرغم من الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة والموجة الحارة التى ضربت البلاد وتجاوزت فيها درجات الحرار سقف الاربعين فى الظل لكن فصل الصيف لم يبدأ بعد".

 

تابع خلال مداخلة " عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON": معروف فى مصر أن فصل الربيع يمتاز بالاعتدال فى درجات الحرارة فى معظم أيامه لكنه يتخلله موجات قاسية من درجات الحرارة المرتفعة القادمة من الصحراء وبالرغم من ذلك فغن فصل هذا الربيع لم يشهد تكراراً لهذه الموجة شديدة الحرارة على غرار فصول الربيع السابقة".

 

وكشف أن فصل الربيع سينتهى فى العشرين منى يونيو ولن نشهد موجات حارة على غرار تلك التش شهدناها الأيام السابقة وسوف تعود متوسطات درجات الحرارة لما كانت عليه فى مثل هذا الوقت من العام".

 

 وعن طقس الغد قال شاهين: "بدأت منذ قليل الموجة الباردة خلال الساعات الأخيرة فى التسلسل والدخول للأجواء المصرية وبدأت فى الـاثير الملحوظ على السواحل الشمالية فى السلوم ومطروح والإسكندرية وبدأت تدخل القاهرة الكبرى ومن المتوقع أن يمتد تأثيرها بشكل أكبر خلال الساعات القادمة".

 

 وتوقع شاهين، أن تنخفض درجات الحرارة غداً العظمى ما بين 7-8 درجات مئوية وسوف تستقر الاوضاع على مدار الاسبوع ".

 

المصريين الأحرار: دعوة الحوار الوطنى تشمل جميع أطياف الشعب لاستكمال بناء مصر

قال عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن دعوة الحوار الوطنى تشمل جميع أطياف الشعب لاستكمال بناء مصر، لافتا إلى أننا قادمون لمرحلة جديدة تحتاج فكر جديد.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دى إم سي"، مع الإعلامية إنجى القاضى، أن هناك محاور سياسية واقتصادية واجتماعية وقضايا فرعية، لافتا إلى أنه يتم مراعاة استراتيجيات وآليات تراعى كل الإمكانيات فى الدولة المصرية والظروف المحيطة.

 

وأشار إلى أن الحزب لديه رؤى لكل قضايا الوطن، وسيتم عرضها فى الحوار الوطنى، موضحا أنه لا بد من معالجة المرض الحقيقى، من الثقافة السياسية الحزبية التى يجب توافرها فى المواطن المصرى ومن يعلما فى الأحزاب السياسية.

 

دبلوماسى سابق: غالبية الشعب اليمنى تؤمن بالدور المصرى فى حل الأزمة

قال الدكتور محمد بدر الدين زايد سفير مصر الأسبق فى اليمن، مساعد وزير الخارجية السابق، إن توقيت زيارة الدكتور رشاد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى بالجمهورية اليمنية، مهم فى ضوء أنه يستهل نشاط خارجى برعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى هدنة.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دى إم سي"، مع الإعلامية إنجى القاضى، أنه من الصعب إنهاء الأزمة، لأنها ممتدة 8 سنوات ومعضلة كبيرة، بدأت باعتداء الحوثيين على لاشرعية وشل قدرة الدولة على إدارة عملها، وشل الممارسات اليمنية الطبيعية فى الخارج.

 

وذكر سفير مصر الأسبق فى اليمن، أن الشعب اليمنى يتعرض لظروف من أصعب ما يمكن، لافتا إلى أن الدولة شبه متوقفة فى غالبية المجالات.

 

وأكد سفير مصر الأسبق فى اليمن، أن موافقة مصر على إعادة تسيير رحلات جوية بين القاهرة وصنعاء يهدف لتحسين حياة الشعب اليمنى الشقيق، موضحا أن الدعم المصرى فى ثورته هو الذى نقل اليمن من العصور الوسطى للعصر الحديث.

 

وأشار سفير مصر الأسبق فى اليمن، إلى علاقات اجتماعية قوية ترب الشعبين المصرى واليمنى، مضيفا أن مصر تستطيع أن تقدم الكثير فى الملف اليمنى، فمصر مقبولة بشدة لدى الشعب اليمنى، فغالبية الشعب اليمنى يؤمنون بالدور المصرى فى حل أزمته. 

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، الدكتور رشاد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى بالجمهورية اليمنية، وذلك فى قصر الاتحادية. 

 

 رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالدكتور رشاد محمد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى بالجمهورية اليمنية الشقيقة، فى زيارته الرسمية الأولى لوطنه الثانى "مصر" عقب توليه رئاسة مجلس القيادة الرئاسى اليمنى متمنيًا له ولمجلس القيادة الرئاسى اليمنى، التوفيق فى مهمتهم الجديدة، مصيفًا: "أود أن أشد على أيديكم وأن أعبر عن دعم مصر لكم، فى تلك المهمة بما تحمله من مهام جسيمة، ملقاة على عاتقكم، لتحقيق صالح الشعب اليمنى الشقيق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة