أبو الغيط: الحكومة الإسرائيلية الحالية متطرفة والشعب الفلسطيني سينتصر

الأحد، 12 يونيو 2022 11:19 م
أبو الغيط: الحكومة الإسرائيلية الحالية متطرفة والشعب الفلسطيني سينتصر احمد ابو الغيط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الإعلام الأمريكى كان حادا فى تناوله لقضايا المنطقة منذ إدارة بادين، وأمريكا وعدت الفلسطينيين بإلغاء كل ما فعله ترامب معهم لكن لم يفعلوا شيئا.

وأضاف أحمد أبو الغيط خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية متطرفة وتعلن أنها غير مستعدة لأى نقاش مع الفلسطينيين، لكن دورنا كشف الحقائق والإعلان عنها ونتصدى إلى إفلاس وكالة غوث.

وأردف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه هناك 5 ملايين فلسطينى على الأراضى العربية يتمتعون بدعم ومساعدة من وكالة غوث الدولية، والمجتمع الدولى يمد وكالة غوث بمليار و300 مليون دولار

واستكمل أحمد أبو الغيط، أن الذى سيدفع ثمن ما يحدث الآن للقضية الفلسطينية هو الشعب الفلسطيني، وإسرائيل تعيش شهر عسل لأن القضية الفلسطينية لم تعد موجودة على الأرض، مردفا: مؤمن لأقصى درجة أنه إذا استمر الشعب الفلسطينى فى المقاومة السلمية والتصدى للإجراءات سيبقى على أرضه.

واستطرد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا بد من الدعم المعنوى والمادى من الأمة العربية للشعب الفلسطينى لأن ما يحدث الآن أنه يوجد 8 ملايين إسرائيلى مقابل 14 مليون فلسطينى وإسرائيل لن تستمر فى ما يحدث فى فلسطين.

وأشار أحمد أبو الغيط، إلى أن أبو مازن متمسك بالدولتين وإسرائيل متمسكة بالدولتين جنبا إلى جنب، لكن فى كل الأحوال لا أرى أن الصورة سوداء بالنسبة للقضية الفلسطينية فى المرحلة الحالية.

وبيّن أن القضية الفلسطينية مضروبة ضربا مبرحا لكن الشعب الفلسطينى قادر على المقاومة، والحل أن يتمسك الفلسطينيون بالأرض والعرب يدعموهم، مبينا أن أسامة الباز قال لى إنه تحدث مع مواطنة فلسطينية عن اليأس والصعوبات للقضية فردت عليه قائلة سننتصر، وهذا يؤكد أنه إذا استمر الشعب فى المقاومة سينتصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة