أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة مغربية: الركراكى مرشح لخلافة خليلوزيتش فى تدريب أسود المغرب

السبت، 11 يونيو 2022 09:15 ص
صحيفة مغربية: الركراكى مرشح لخلافة خليلوزيتش فى تدريب أسود المغرب وحيد خليلوزيتش مدربب منتخب المغرب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم السبت، عن أن الاتحاد المغربي لكرة القدم اتخذ قرارا بإقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب، وأنه سيتم الإعلان الرسمي بعد مواجهة منتخب ليبيريا يوم الاثنين المقبل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وأكد موقع هيسبريس المغربي من خلال مصادر داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن القرار تم اتخاذه وأن الأولوية لتعيين مدرب مغربي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأول ليخلف المدرب البوسني، وتشير كل الاحتمالات إلى الاستعانة بمدرب الوداد وليد الراكركى المتوج بلقب دوري أبطال أفر يقيا الموسم الحالي.

 

6
وذكرت تقارير إعلامية مغربية أن وليد الركراكي الذي قاد الوداد البيضاوي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، والحسين عموتة مدرب المنتخب المحلي المتوج بلقب أمم أفريقيا للمحليين، يعتبران من أبرز المرشحين لخلافة المدرب البوسني في تدريب المنتخب المغربي الأول.

ويترقب الملايين من عشاق الكرة المغربية ، مصير المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، فى قيادة منتخب المغرب من عدمه ، فى نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022 .

وتشير التقارير إلى محاولة استبعاد المدرب البوسني من قيادة أسود الأطلس قبل انطلاق المونديال بسبب خلافاته مع أبرز لاعبى المنتخب المغربي الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي.

تولى مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبق ، تدريب منتخب أسود الأطلس، خلال عام 2019، ونجح فى التأهل إلى المونديال حيث يمتد عقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم حتى 2023.

وقاد المدرب البوسني منتخب المغرب خلال 28 مباراة بمختلف المسابقات، حقق فيها 18 فوزا إضافة إلى 8 تعادلات وهزيمتين فقط.

وتأهل منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم 2022 ، كما تأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 وخرج على يد الفراعنة.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب المغرب في المجموعة السادسة القوية، ويتواجد معه منتخبات بلجيكا ،  كرواتيا ، وكندا العائد بقوة للمونديال.

ويستهل المنتخب المغربي مبارياته في دور المجموعات بمواجهة كرواتيا، ثم سيواجه المنافس الأصعب في المعادلة بلجيكا، وسيختتم مبارياته في دور المجموعات ضد كندا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة