إسبانيا تعيد أعمالا فنية مفقودة منذ عقود إلى إيطاليا.. اعرف التفاصيل

السبت، 11 يونيو 2022 03:00 ص
إسبانيا تعيد أعمالا فنية مفقودة منذ عقود إلى إيطاليا.. اعرف التفاصيل جانب من الاحتفال
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد مسئولون إسبان قطعا فنية تعود إلى قرنين من الزمان إلى السفراء الإيطاليين الذين يشرفون على الممتلكات الثقافية في بلادهم.
 
وفى احتفال أقيم فى السفارة الإيطالية فى مدريد سلمت الشرطة الإسبانية عملين فنيين قديمين تم إنتاجهما فى إيطاليا وتمثال خشبى مذهب من القرن السادس عشر لقديس ولوحة زيتية على قماش لفنان لومباردي مجهول بعنوان Luncheon يُعتقد أنه تم إنتاجها في وقت ما في القرن السابع عشر وتم استرداد كلا العملين في عمليات الشرطة الأخيرة التي أجريت بين المسؤولين الإسبان والإيطاليين.
 
وقال السفير الإيطالي ريكاردو جاريجليا وفقا لموقع أرت نيوز، فإن إعادة القطع الفنية أصبح ممكنا "بسبب التعاون الوثيق بين البلدين" بينما قال المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، فرانسيسكو باردو بيكيراس، إن التبادل اللاحق يمثل حالة ناجحة، "في مكافحة الجريمة وحماية التراث الثقافي".
 
وفقدت اللوحة لأول مرة منذ عقدين من الزمن عندما التقطها مصدر غير معروف من مجموعة خاصة في بولونيا بينما حدد الإنتربول موقع اللوحة في دار مزادات إسبانية لم تذكر اسمها، حيث لم يتضح ما إذا كانت مرسلة للبيع حيث قامت وحدة الشرطة الإسبانية المسئولة عن التراث الثقافي بتتبع العمل إلى تاجر آثار حصل على العمل من بائع آخر ولم يتم الكشف عن هويته.
 
وحددت الشرطة مكان التمثال الأثرى الذى يمثل إحدى القطع المعادة مع تاجر تحف في مدريد، وكشفت لاحقًا أنه مر عبر أيدى العديد من التجار الآخرين فى إيطاليا وإسبانيا، ولم يكشف المسئولون عن القيمة التقديرية للعملين لكنهم قالوا في بيان نشر عبر موقع تويتر التابع للشرطة الوطنية الإسبانية إن القطعتين تمثلان "قيمة تاريخية كبيرة". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة