أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تستمع لضحايا نصاب جديد استولى على 20 مليون جنيه

الجمعة، 10 يونيو 2022 10:30 م
النيابة تستمع لضحايا نصاب جديد استولى على 20 مليون جنيه حبس_أرشيفية
كتبت ــ أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمتع النيابة العامة غدا السبت، لأقوال عدد من ضحايا متهم بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم  على مبالغ مالية عقب إيهامهم باستثمارها فى مجال المقاولات مقابل ربح شهرى، وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

 

وقالت التحريات الأمنية، أن المتهم تلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها بلغت نحو 3%، وأنه سيخصص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة بعدة محافظات، إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت 20 مليون جنيه.

 

وأضافت التحريات بأن المتهم مالك إحدي شركات الاستثمار العقاري، استولى على الأموال بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار والتجارة،  مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

 

يشار إلي أن الأجهزة الأمنية، ضبطت أحد العناصر الإجرامية لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه بالمحافظات المختلفة.

 

وبمواجهته بما نسب إليه اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بلغت حوالى 20 مليون جنيه، بدعوى توظيفها بمجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية، وأمكن التوصل إلى عدد (10) من المجنى عليهم، حيث أقر المتهم بارتكاب 10 وقائع باجمالي مبالغ مالية بلغت  5  ملايين جنيه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم، واتهموه بالنصب عليهم، وقدموا عدد (20) شيكا بدون رصيد مُذيلين بتوقيع المتهم بإجمالى المبالغ المالية المُستولى عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة