الجبلاية على صفيح ساخن بعد "صدمة" إثيوبيا وأنباء عن إقالة إيهاب جلال.. فيديو

الجمعة، 10 يونيو 2022 05:55 م
الجبلاية على صفيح ساخن بعد "صدمة" إثيوبيا وأنباء عن إقالة إيهاب جلال.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها جرمين شلبى، تناولت آخر تفاصيل موقف اتحاد الكرة بعد ساعات من هزيمة منتخب مصر على يد منتخب إثيوبيا بهدفين مقابل لا شيئ.

حيث يترقب الملايين من عشاق الكرة المصرية خلال الساعات المقبلة مصير الاجتماع الطارئ الذي دعا إليه مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري بقيادة جمال علام لبحث تداعيات خسارة منتخبنا الوطني من نظيره الإثيوبي أمس، الخميس، في الجولة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا المقبلة (كوت ديفوار 2023).

وسادت حالة من الغضب العارم ضد اتحاد الكرة والمنتخب الوطني بعد الخسارة الصادمة من منتخب أثيوبيا المغمور "بهدفين مقابل لاشئ" خاصة أن هذه الخسارة جاءت بعد عرض سيئ للغاية لجميع لاعبي منتخبنا الوطني .

كما أساء الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة إيهاب جلال التعامل مع هذه المباراة سواء على صعيد التجهيز الفني أو المعنوي له فظهر لاعبو فريقنا القومي "تائهين" في أرضية الملعب وكإنهم يواجهون منتخب كبير بحجم البرازيل أو فرنسا ولا يلعبون أمام منتخب مغمور .

ويترقب الجميع مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول خاصة بعدما تعالت الأصوات التي طالبت بإقالة إيهاب جلال وجهازه بل وحل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بسبب هذه الصدمة التي تسببت فيها الخسارة من إثيوبيا، وسادت حالة من الغضب بعدما تجمد رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط، بينما رفع إثيوبيا رصيده إلى 3 نقاط بعدما حقق فوزه الأول بالمجموعة.

والحقيقة اللى كلنا شوفناها أمس، أن المباراة شهدت عدة خطايا فنية من جانب إيهاب جلال مدرب الفراعنة، الذي تلقى أول هزيمة في ثاني مبارياته الرسمية مع المنتخب بعد توليه المسئولية خلفاً للبرتغالى كارلوس كيروش.، ودا لأن إيهاب جلال بدأ بتشكيل غير متناسق من الناحية الفنية، حيث اعتمد على عمر جابر في قيادة الجبهة اليمنى للمنتخب، على الرغم من أن عمر كمال لاعب فيوتشر كان المرشح الأول للعب أساسياً فى ذلك المركز، وتسبب خطأ جلال فى استقبال الفراعنة للهدف الأول أمام المنتخب الإثيوبى.

كما سقط مدرب الفراعنة فى خطأ آخر بالاعتماد على أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر على الرغم من أن اللاعب لم يشارك في هذا المركز كثيراً مع الأهلي، وخاصة في ظل تراجع مستواه بالفترة الأخيرة، ليتسبب في استقبال الفراعنة للهدف الثاني، وكان من المتوقع أن يبدأ جلال بكريم حافظ.

اعتمد إيهاب جلال خلال المباراة على تغيير مركز كل من عمر مرموش وأحمد سيد زيزو على الأطراف، وهو ما تسبب فى حالة ارتباك في وسط الملعب وهجوم الفراعنة الذي غابت شراسته بشكل واضح على مرمى إثيوبيا، بالإضافة إلى تأخير التغييرات بالدفع بأحمد عاطف وأحمد رفعت في الدقيقة 86 وهو وقت غير كافٍ ليصنع اللاعبان الفارق مع المنتخب.

النتيجة الكارثية أمس، دفعت عدد كبير من الرياضيين والإعلاميين إلى مطالبة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب بالاستقالة من منصبة، وطالبوا الاستعانة بمستشارين داخل الاتحاد المصرى لكرة القدم من قبل رموز في الكرة لاتخاذ القرارات الأنسب لصالح الكرة المصرية.

 وطالب الإعلامي مدحت شلبي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وإيهاب جلال المدير الفني للمنتخب وجهازه المعاون بالاستقالة من مناصبهم، بعد الهزيمة من إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لـ أمم أفريقيا والتي وصفها بـ"الفضيحة الكروية".

وقال شلبي موجها رسالته لاتحاد الكرة وإيهاب جلال في تصريحات تليفزيونية ببرنامج مساء أون على فضائية أون تايم سبورتس: "ارحلوا واتركوا المسئولية لم يقدر عليها، السقوط المدوى أمام إثيوبيا فضيحة لا تغتفر، نريد مسئولين يقدرون المهمة ويحترمون مشاعر الجماهير".، وانتقد شلبي تصريحات إيهاب جلال في المؤتمر الصحفي، مطالبا المدير الفني بالرحيل الفوري من المنتخب احتراما للجماهير ولنفسه قبل أن يكون مضطرا لاتخاذ هذا القرار.

كما كشف الإعلامى أحمد شوبير، أن هناك اتجاها قويا داخل مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، لإقالة إيهاب جلال من تدريب الفراعنة، وقال:" اتحاد الكرة دعا إلى اجتماع طارئ بعد خسارة المنتخب الوطنى من إثيوبيا".

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا طارئا خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة أسباب خسارة المنتخب الوطني أمام إثيوبيا، التى أقيمت اليوم الخميس فى مالاوى، بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

ووجه جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة لعقد اجتماع مهم لمناقشة أسباب الهزيمة والاطلاع على تقرير إيهاب جلال المدير الفني للفريق، على أن يتم اتخاذ عدد من القرارات الفورية.

وخسر منتخب مصر بهدفين نظيفين أمام إثيوبيا، فى المباراة التى جرت بين الفريقين اليوم باستاد بينجو فى مالاوى، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة