عادل العدوى: معرض ومؤتمر "صحة إفريقيا" غير مسبوق في القارة السمراء

الأربعاء، 01 يونيو 2022 12:47 ص
عادل العدوى: معرض ومؤتمر "صحة إفريقيا" غير مسبوق في القارة السمراء الدكتور عادل العدوى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة الأسبق، إن المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقى الأول "صحة إفريقيا"، والذى سينطلق في الفترة من 5 إلى 7 يونيو الجارى، يعد مؤتمر غير مسبوق في القارة السمراء، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى وجه بتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية في كافة القطاعات خلال تولى مصر قيادة الاتحاد الأفريقي، وهذا المؤتمر يأتي في هذا السياق.
 
 
وأضاف "العدوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن القارة الإفريقية تواجه تحديات كبيرة وكذلك ينتظرها مستقبل كبير، وعليه تعمل مصر على مشاركة الأشقاء الأفارقة مناقشة التحديات في قطاع الصحة نظراً لأن المشاكل الأساسية التي يعانى منها المواطن الافريقى هي نظم الرعاية الصحية،  من أجل تحديد حجم المشكلات والنظر إليها بنظرة موحدة من أجل حل هذه المشاكل بأنفسنا.
 
ولفت "العدوى"، المعرض والمؤتمر تنظمه هيئة الشراء الموحد وتشارك فيه كافة الشركات المصرية والكثير من الشركات العالمية، من أجل وضع رؤية موحدة فيما يخص توفير خريطة دوائية والبحث العلمي الإفريقي وتوفير مراكز بحثة طبية متطورة.  
 
 
ولفت "العدوى"، أن الرئيس السيسى مهتم بشكل كبير بالقطاع الصحى بمصر، ولذلك يعقد هذا المؤتمر برعاية وحضور الرئيس من أجل نقل الخبرات المصرية للأشقاء الأفارقة .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة