جول مورنينج .. دى ماريا يسجل هدفا عالميًا فى شباك أوروجواى بتصفيات مونديال 2022

الأربعاء، 01 يونيو 2022 06:00 ص
جول مورنينج .. دى ماريا يسجل هدفا عالميًا فى شباك أوروجواى بتصفيات مونديال 2022 دي ماريا
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم لكم من خلاله كل صباح هدفا من أجمل أهداف كرة القدم التى سجلها كبار نجوم اللعبة..

دي ماريا مع منتخب الأرجنتين

قاد النجم أنخيل دى ماريا منتخب الأرجنتين إلى فوز ثمين من مضيفه الأوروجوايانى بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من صباح السبت، الموافق 13 نوفمبر 2021 على ملعب "كامبيون ديل سيجلو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

سجل أنخيل دى ماريا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هدف منتخب الأرجنتين بعد مرور 7 دقائق فقط على بداية اللقاء من تسديدة رائعة، سكنت على يمين موسليرا حارس أوروجواى. 

ويعد هدف دى ماريا فى شباك أوروجواى السادس له خلال مشاركاته فى تصفيات كأس العالم خلال مسيرته الكروية.

وشارك النجم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بديلا فى المباراة، بداية من الدقيقة 76، عندما دخل بدلا من جيوفانى لوسيلسو لاعب وسط توتنهام الإنجليزي. 

 موعد مباراة الارجنتين وايطاليا

وينتظر أن يقود دي ماريا منتخب الأرجنتين أمام منتخب إيطاليا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء،فى كأس السوبر على ملعب "ويمبلى" فى العاصمة الإنجليزية لندن، تكريما لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، وهي المباراة التي تقام بين بطلي أمم أوروبا وكوبا أمريكا.

وأعلن دى ماريا مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسى اعتزاله اللعب دولياً بعد نهائيات كأس العالم المقبلة، التى ستستضيفها قطر فى نوفمبر2022.

الارجنتين ضد إيطاليا

وتحدث دى ماريا لوسائل الإعلام، فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة التى سيخوضها منتخب بلاده الارجنتين ضد إيطاليا، أنه سيعتزل اللعب على المستوى الدولى بحلول العام المقبل ليفسح المجال للاعبين الشباب.

وخاض دى ماريا 121 مباراة مع راقصى التانجو مسجلاً 24 هدفاً، كما أحرز هدف الفوز الثمين لمنتخب بلاده الارجنتين أمام البرازيل فى نهائى بطولة كوبا أمريكا الماضية ليساهم بقيادته للتتويج بأول لقب كبير منذ 28 عاماً.

كما أعلن دى ماريا رحيله عن فريقه الحالى باريس سان جيرمان الصيف الجارى دون تحديد وجهته المستقبلية.

مباراة الارجنتين وإيطاليا

وقال دى ماريا للصحفيين قبل مباراة الارجنتين وإيطاليا فى استاد ويمبلى "عقب كأس العالم هذا العام سيحين الوقت للاعتزال دوليا، يوجد الكثير من اللاعبين الشبان يتحسنون شيئا فشيئا وسيثبتون جدارتهم بالأداء على هذا المستوى".

وسيرحل دى ماريا عن باريس سان جيرمان هذا الصيف، لكنه لم يقرر بعد النادى الذى سيلعب له الموسم المقبل.

لكنه قال إن الاستمرار على المستوى الدولى "سيكون أنانية بعض الشىء بعد سنوات عديدة وتحقيق ما أردت تحقيقه بعد المونديال سأتخذ خطوة بعيدا عن المنتخب الوطنى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة