ياما أسعد ناس.. حكاية "عم محسن راديو" أقدم صنايعى ترانزستور فى البحيرة.. لايف

الإثنين، 09 مايو 2022 06:04 م
ياما أسعد ناس.. حكاية "عم محسن راديو" أقدم صنايعى ترانزستور فى البحيرة.. لايف عم محسن راديو
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المهنة دى فى دمى ..ومش اى حد يعرف يصلح راديوهات قديمة لأنها موهبة من الله" بهذه الكلمات البسيطة يمكن تختصر رؤية محسن مختار أو عم محسن راديو ..أشهر صنايعى لتصليح الراديوهات وأجهزة الكاسيت  الترانزستور بالبحيرة. 
 
فعندما تمر بسوق المقريزي بمدينة دمنهور  لابد ان يلفت نظرك بمحله القديم السابع بالكهف والمملوء باجهزة الراديو القديمه المتراصه بعناية فى انتظار دورها لإعادة الحياة إليها مرة أخرى ، عدسة اليوم السابع  رصدت فى بث مباشر  عبر منصاتها الإليكترونية حكاية عم محسن راديو .
 
وقال عم محسن راديو  الذى قارب على سن السبعين أنه يعمل فى هذه المهنة منذ أكثر من 40عاما وافنى عمره فى تصليح أجهزة الراديو  القديمه و التى يرغب أصحابها بالاحتفاظ بها ، مضيفا أنه تعلم على أيدى خبراء فى هذه المهنة بأحد  المعاهد الفنيةبالاسكندرية مع بداية الثمانينات.
 
وأوضح مختار أن  من يعمل فى هذه المهنة بمدينة دمنهور لا يتعدى  اصبع اليد الواحدة ومن هنا بدأت شهرته ترتفع مع اندثار أصحابها قائلا "اغلب الصناعية الكبار رحلوا عن عالمنا ولم يبقى منهم الا القليل المحافظين على هذه المهنة حتى النهاية"
 
وعن أشهر الأجهزة التى يتم إصلاحها  أكد مختار أن اجهزة الترانزستور اليابانية  هى التى يزداد الطلب على إصلاحها  نظرا لجودتها الفائقة وأشكالها المميزة خاصة كاسيت ناشيونال المعروف باسم الخرشوفه الذى يعتبر أشهر أجهزة الكاسيت  الشعبية على الإطلاق. 
 
أكد عم محسن راديو  أنه يحاول توفير  قطع الغيار اللازمة من الأجهزة القديمه الأخرى او يتم توفير بدائل لقطع الغيار الاصلية فى حال عدم تواجدها .
" اى جهاز يدخل المحل لازم يتصلح باى طريقة  كان المهم الزبون لازم يخرج من عندى مرتاح  لانى عارف الأجهزة القديمة دى بتكون عزيزة على الناس وبتفكرهم بذكرياتهم  الجميلة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة