موقع مغربي يكشف لماذا لم يتم اللجوء لملعب محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال

الإثنين، 09 مايو 2022 10:25 م
موقع مغربي يكشف لماذا لم يتم اللجوء لملعب محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال كاف- أرشيفية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "البطولة" المغربي من مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن هذا "كاف" اتخذ قراره النهائي بشأن احتضان المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بناء على التصويت الذي قام به أعضاء المكتب التنفيذي يوم الأربعاء الماضي.

ومنح التصويت دولة المغرب حق استضافة المشهد الختامي، بعد أن جاءت نتائجه لصالح المغرب بـ16 صوتا، مقابل 3 فقط لدولة السنغال، وهو ما دفع الكاف لاحترام قرار المكتب التنفيذي وإعلان استضافة المغرب للنهائي.

وأضاف ذات المصدر للموقع المغربي، أنه تم اللجوء إلى التصويت من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهم من قرروا منح تنظيم هذه المباراة لملعب محمد الخامس في المغرب، على حساب ملعب عبد الله واد في السنغال.

وردا على بيان النادي الأهلي الذي كان يطالب بإجراء المقابلة النهائية في ملعب محايد، أشار ذات المصدر إلى أن الكاف يتعامل مع الاتحادات الكروية للبلدان وليس الأندية، حيث تم تطبيق القانون في هذه الحالة، بعد تقدم المغرب والسنغال بطلب استضافة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، فيما لم يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بأي طلب.

وسيجرى نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم الإثنين 30 مايو الجاري، على أرضية ملعب محمد الخامس، في مدينة الدار البيضاء.

واقترب النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الوداد المغربي الذي فاز خارج أرضه بثلاثة أهداف على بترو أتلتيكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة