مجموعة السبع تدعو لمساعدة أوكرانيا فى إعادة بناء مستقبلها

الأحد، 08 مايو 2022 08:59 م
مجموعة السبع تدعو لمساعدة أوكرانيا فى إعادة بناء مستقبلها مجموعه السبع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب زعماء مجموعة السبع G7 عن عزمهم على مواصلة دعمهم للحكومة أوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية المتواصلة، كما حملت مجموعة السبع روسيا المسؤولية عن مخالفة النظام العالمي المبني على القواعد وخصوصا ميثاق الأمم المتحدة، وفقا لروسيا اليوم.

كما أعرب زعماء مجموعة السبع G7 للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي حضر اجتماعهم المرئي عن تضامنهم مع أوكرانيا واستعدادهم الثابت لتحمل المزيد من المسؤوليات لمساعدة أوكرانيا في تأمين مستقبل حر وديمقراطي وضمان قدرتها على الدفاع عن النفس الآن وردع أعمال عدائية محتملة في المستقبل.

وأكد زعماء مجموعة السبع G7 أنها ستواصل مساعداتها العسكرية إلى أوكرانيا ودعم حكومة كييف في تعزيز أمنها في مجال الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى توسيع التعاون معها خصوصا في مجال الأمن المعلوماتي، موضحين أن المساعدات المالية والمادية التي قدمتها مجموعة السبع إلى أوكرانيا منذ مطلع العام الجاري تزيد إجمالا عن 24 مليار دولار، متعهدا بأن G7 في الأسابيع القادمة ستكثف الدعم المالي قصير المدى لمساعدة كييف في سد الفجوات في التمويل وتمكينها من توفير الخدمات الأساسية لمواطنيها.

ودعا زعماء مجموعة السبع G7 شركائهم إلى دعم هذه المساعي ومساعدة أوكرانيا في إعادة بناء مستقبلها، محذرة من أن النزاع المتواصل في أوكرانيا يشكل خطرا على الأمن الغذائي في العالم، ولافتة إلى أنها بالتنسيق مع الأمم المتحدة تدعو روسيا إلى وقف أساليب الحصار وغيرها من الخطوات التي تزيد من صعوبة إنتاج وتصدير المواد الغذائية في أوكرانيا.

وقال زعماء مجموعة السبع G7 إن مجموعة السبع وأوكرانيا موحدة في هذه الفترة العصيبة وفي سعيها إلى ضمان مستقبل ديمقراطي ومزدهر لهذا البلد، ولا نزال موحدين في حرصنا على ضرورة منع الرئيس بوتين من الانتصار في هذه الحرب ضد أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة