فيينا الصعيد.. كورنيش بنى سويف ضمن مشاريع ممشى أهل مصر.. أول كورنيش صديق لذوى الهمم.. بوابات إلكترونية لدخول المواطنين.. نافورة راقصة ومحلات تجارية و"باركينج"يسع 90 سيارة.. والمحافظ: الممشى وفر 170 فرصة عمل

الأحد، 08 مايو 2022 01:00 م
فيينا الصعيد.. كورنيش بنى سويف ضمن مشاريع ممشى أهل مصر.. أول كورنيش صديق لذوى الهمم.. بوابات إلكترونية لدخول المواطنين.. نافورة راقصة ومحلات تجارية و"باركينج"يسع 90 سيارة.. والمحافظ: الممشى وفر 170 فرصة عمل ممشى اهل مصر ببنى سويف
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية فى مارس الماضى، مشروع الكورنيش السفلي والممشى السياحي على النيل بطول 1500مترا، بعد تطويره بتكلفة 200 مليون جنيه، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي مارس 2022، ويتم افتتاحه "بشكل رسمى" عقب الانتهاء من فترة التشغيل التجريبي خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل، على غرار مشروع "ممشى أهل مصر"، والذي يعد أحد أهم المشروعات التى تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين، ووضع كورنيش النيل ومسطحاته فى المكانة اللائقة.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، إن مكونات الكورنيش، تشمل: باركينج بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، ومطعم من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهي أطفال، ومدرجات للجمهور، وعدد 2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية ، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، وأكشاك تجارية، وعدد من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، والتي تم مراعاة "كود الإتاحة" عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم" ،حيث تضم 6 رامبات (رامب بالباركينج،و5 رامبات ببوابات الدخول و حمام مجهز لذوي الهمم بكل دورة مياه

وقال محافظ بني سويف إن كورنيش النيل يعد صديق لذوى الهمم حيث إنشاء 6 رامبات لذوى الهمم بالمنطقة (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات دخول وخروج منطقة الكورنيش السفلى، بالإَضافة لإنشاء حمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه بالمنطقة، مؤكدا على أن ذلك تمت مراعاته فى التصميم المعمارى والإنشائى للكورنيش.

 وأضاف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أنه تم إتاحة كافة التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوى الهمم بمنطقة الكورنيش السفلى "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم" مؤكدا على أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الهمم وضمان حصولهم على كافة الخدمات بالشكل المطلوب الذى يليق بفئة هامة من المصريين.

 وقال محافظ بني سويف إن كورنيش النيل وفر 170 فرصة عمل، مشيرا إلى أن جميع فرص العمل بالموقع من أبناء بنى سويف، وتبلغ 170 فرصة عمل، لافتا إلى أن توفير فرص العمل لشباب المحافظة من أهداف المشروع التى تم وضعها قبل البدء فى تنفيذ مشروع الممشى، بجانب كونه متنفساً حضارياً لأبناء المحافظة وميزة تنافسية وموردا إضافيا يفتح آفاقا استثمارية جديدة ويخلق فرص عمل واعدة للشباب.

وأوضح الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف أن الكورنيش يحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، حيث تعمل بنظام الباركود (QR code) الموجود على اللوحة التذكارية، والتي تتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، تشمل اسمه بالكامل، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته، المجال الذى برع وتميز فيه، وذلك بهدف تخليد وتكريم هذه النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة وأن يحذوا حذو تلك الشخصيات التي كان لها تأثير ودور محوري في نهضة وطننا الغالي مصر في كل المجالات وعبر كل العصور

 مشيرا إلى أن المجموعة الأولى بقائمة ممشى العظماء ضمت شخصيات لها  ثقلها المحلي والدولي(المعاصرين وعلى مر التاريخ) من القيادات الروحية، والشخصيات الشهيرة في السياسة والثقافة والفنون، منهم: الإمام البوصيري، والشيخ طه الفشني، والأنبا أنطونيوس، والأنبا كرلس، والدبلوماسي الشهير بطرس بطرس غالي، واللواء أحمد زكي عابدين، والسيدة جيهان السادات، والفنان حسن عابدين، والمخرج صلاح أبوسيف، وغيرهم ممن جادت بهم تلك الأرض الطيبة والشعب الوطني الأصيل الذين قد ذاع صيتهم في كل ربوع الدنيا ، وكانوا رموزا وطنية وعلامات فارقة في تاريخ مصرنا الغالية على مر العصور.

 وينشر اليوم السابع غرامات المخالفات التى سيجرى تطبيقها على المخالفين داخل الممشى السفلى لكورنيش بنى سويف:

1- إلقاء فضلات الطعام في غير الأماكن المخصصة (50 جنيها).

2- تعطيل عمل المختصين أو المراقبين الصحيين أو إعاقته أو الاعتراض عليه وكذا المكلفين بالإشراف على الممشي (500 جنيه).

3- ضبط باعة جائلين غير مصرح لهم بالممشي (500 جنيه).

4- استخدام الطرق أو الساحات بما يتعارض مع تعليمات المحافظة والاستخدام الأمثل للممشي بالمخالفة (500 جنيه).

5- إتلاف طبقات الأسفلت والبلاط والشوارع والطرق بالممشي (10.000 جنيه).

6- قطع كابلات أعمدة الإنارة ( 2000 جنيه).

7- كسر أو إتلاف الكراسي والمقاعد المخصصة للمواطنين بالممشي (500 جنيه).

8- الكتابة أو الرسم بالمخالفة على الجدران والكراسي والمقاعد المخصصة للمواطنين بالممشي (200 جنيه).

9- الدخول والتواجد بالممشي بدون تذكرة (50 جنيه).

10 كتابة الاعلانات والدعاية والملصقات بالمخالفة (1000 جنيه).

11- استخدام مكبرات الصوت أو الدي جي (1000 جنيه).

12- غسيل السيارات وتعبير زيوت السيارات بالباركينج (2000 جنيه).

13- أية أعمال من شأنها عدم الحفاظ على المظهر الجمالي والآداب العامة بالممشي (300 جنيه).

14- ركن الدراجات البخارية أو وضع الفاترينات أعلى رصيف المشاة بطريق الكورنيش واستخدام رصيف الكورنيش بالمخالفة (300 جنيه).

الكورنيش 11
الكورنيش 11

 

الكورنيش
الكورنيش

 

تطوير الكورنيش
تطوير الكورنيش

 

تطوير كورنيش بنى سويف
تطوير كورنيش بنى سويف

 

كورنيش بنى سويف 11
كورنيش بنى سويف 11

 

كورنيش بنى سويف
كورنيش بنى سويف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة