رئيس الإذاعة يوضح تفاصيل وقف القارئ محمد الطاروطى بعد خطئه فى التلاوة

الأحد، 08 مايو 2022 11:21 م
رئيس الإذاعة يوضح تفاصيل وقف القارئ محمد الطاروطى بعد خطئه فى التلاوة محمد نوار - رئيس الإذاعة المصرية
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، تفاصيل وقف القارئ محمد الطاروطي، بعد خطئه في تلاوة إحدى الآيات القرآنية، والإجراءات التي سيتم اتخاذها معه بعد عرض تسجيلاته السابقة على لجنة لفحص موقفه.

وقال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية في تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "كلنا معرضون للخطأ والشيخ محمد على الطاروطى أخطأ في تلاوة إحدى الآيات القرآنية، وقمنا بإيقافه لحين سماع لجنة لتسجيلاته السابقة خلال الشهر أو الشهرين الماضيين؛ لتقييم أدائه في التسجيلات على الهواء، سواء في الفجر أم الجمعة وغيرهما".

وأضاف رئيس الإذاعة: "لو طلع ملتزم وخط سيره ليس به الكثير من الأخطاء سنكتفى بلفت نظره والتنبيه عليه وإلقاء اللوم عليه لأننا مش بنقطع رقاب، ولكننا حريصين على القرآن وعلى من يعمل في هذا الشأن وأن يكون قارئ القرآن حريص جدا أثناء تلاوته لكتاب الله، والإيقاف يجعل القارئ حريص في قراءته المقبلة بشكل جيد جدا".

وتابع رئيس الإذاعة: "أما إذا كانت أخطاؤه متعددة وكثيرة سنقوم بوقفه 3 شهور ونخبره بتقويم نفسه أكثر في تلاوة القرآن، فإذا التزم وتلاوته أصبحت صحيحة تمام، وإذا أخطأ مرة أخرى وتكون أقل من المرة السابقة نقوم بإيقافه 3 شهور ونخبره بتقويم نفسه أكثر".

وعن موعد لجنة المراجعة قال رئيس الإذاعة المصرية: "نحن أعدنا تشكيل لجنة القراء والمبتهلين، وهى حاليا معروضة على رئيس الهيئة حسين زين لكى يُقرَّها ويعتمدها، ولو اعتمدها خلال الأيام القليلة المقبلة سنعرض أمر الشيخ محمد الطاروطى عليه، ولو تأخرت سنقوم بعمل لجنة مصغرة لاتخاذ قرار بعد مراجعة التسجيلات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة