أكرم القصاص - علا الشافعي

من أين تقتنى الموسوعات التاريخية.. دار الكتب وهيئة الكتاب وسور الأزبكية الأبرز

السبت، 07 مايو 2022 09:00 ص
من أين تقتنى الموسوعات التاريخية.. دار الكتب وهيئة الكتاب وسور الأزبكية الأبرز صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب التاريخ والموسوعات القديمة، من أكثر الكتب التي تجذب أنظار القراء، ويحرص قطاع كبير من جمهور القراءة بالاستعانة تلك العناوين التي يجد فيها تأريخا مفصلا في كافة نواحي الحياة والتاريخ الحديث والمعاصر لمصر وفى كافة الأنشطة الثقافية والتاريخية والسياسية والاقتصادية.
 
وتحرص قطاعات النشر بوزارة الثقافة على تقديم عدد كبير من الموسوعات والكتب والعناوين التاريخية، ويوجد الآن بمنافذ بيع هيئات النشر بوزارة الثقافة مثل دار الكتب والوثائق القومية وهيئة الكتاب وهيئة قصور الثقافة، عدد من أبرز العناوين العامة في التاريخ، وبعض الموسوعات التاريخية الرائعة، ومن تلك الإصدارات:
 

دار الكتب

 
تقدم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق عدد هام من كتب التاريخ المهمة مثل "عجائب الآثار" لعبد الرحمن الجبرتى و"بدائع الزهور فى وقائع الدهور" لابن أياس، وموسوعة اتعاظ الحنفاء، لتقى الدين المقريزى، وموسوعة "أخبار البلدان"، وكذلك موسوعة "سيرة التاريخ"، وموسوعة "موسوعة مصر الحديثة".
 
 

هيئة الكتاب

الهيئة العامة للكتاب تقدم موسوعات تاريخية مثل: "وصف مصر" الذي يؤرخ للحملة الفرنسية فى مصر، كما تقدم الهيئة موسوعة مصر القديمة للدكتور سليم حسن، وكذلك الموسوعات هي موسوعة "المرأة عبر العصور" فى ١٠ أجزاء.
 

قصور الثقافة

 
الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقدم موسوعة مساجد مصر للدكتورة سعاد ماهر، الديانة المصرية القديمة، نصوص مقدسة ونصوص دنيوية، مصر القديمة، تاريخ الحركة القومية، الثورة العرابية، الآلهة والناس في مصر، تاريخ الحركة القومية في مصر القديمة.
 

دار المعارف

 
تاريخ مصر القومي ثورة 1919 للمؤرخ الكبير عبد الرحمن الرافعي، الأغاني لأبى الفرج الأصفهاني وطبعات مختلفة من ألف ليلة وليلة وقاموس الألفاظ القرآنية والكامل في التاريخ.
 

سور الأزبكية

 
عدد كبير من الموسوعات التي انتهت طابعاتها يمكن أن يجدها القارئ في سور الأزبكية في العتبة بمنطقة وسط البلد، ومن أبرز تلك الموسوعات "قصة الحضارة"، "النجوم الزاهرة"، "الخطط المقريزية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة