أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسي يتوعد باقتلاع جذور الإرهاب وينعى شهداء الوطن.. فيديو

السبت، 07 مايو 2022 07:47 م
الرئيس السيسي يتوعد باقتلاع جذور الإرهاب وينعى شهداء الوطن.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها آلاء شتا، استعرضت تفاصيل الهجوم الإرهابى على نقطة رفع مياه بغرب سيناء.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، واجب العزاء فى شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا اليوم إثر هجوم إرهابى على نقطة مياه غرب سيناء أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 آخرين.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر حسابه الشخصى على فيس بوك: "ما زال أبناء الوطن من المخلصين يلبون نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين فى إنكار فريد للذات وإيمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن.


وتابع: "وأؤكد لكم أن تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة فى استكمال اقتلاع جذور الإرهاب.. هذا وأتقدم لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة ولجميع أسر الضحايا بخالص العزاء ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.. داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها".

كما نعى المؤتمر الوطنى للشباب، شهداء القوات المسلحة بغرب سيناء، الذين غدرت بهم أيادى الإرهاب اليوم، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وقال المؤتمر الوطنى للشباب فى بيان له منذ قليل:" إن المعركة مستمرة.. لم ولن تنتهى، وأصحاب الآمال الخبيثة لم يتعملوا الدرس بعد، فمصر لن تنهزم ولن تنكسر أبدًا.. رحم الله شهداء الوطن، ودعواتنا بالشفاء العاجل لكل المصابين".

كما أدانت دول عدة ومؤسسات وأحزاب، قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه بغرب سيناء، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد وجارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عن إحباط هجوم إرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء... وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الذى استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى مقتل 11عسكرياً بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

 وجددت وزارة الخارجية فى بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

 وعبرت الوزارة عن تعازى دولة قطر لذوى الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الهجوم الإرهابى الجبان الذى استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من منتسبى القوات المسلحة المصرية.

وقالت فى بيان، نشرته الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، مساء السبت: «أكد الناطق بالرسمى باسم الوزارة هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابى الجبان، مشددا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء فى مصر، ودعم جهودها للتصدى لخطر الإرهاب والتطرف».

وأعرب الناطق بالرسمى باسم الوزارة هيثم عن أحر التعازى لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، وأسر الضحايا، معربًا عن امنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

أدان الأزهر الشريف بأشدِّ العبارات الهجومَ الإرهابى الذى استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وأكد الأزهر وقوف المصريين صفًّا واحدًا مع أبطالنا من جنود وضباطِ قوَّاتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، فى الحرب ضد هذا الإرهاب الخبيث، مجددًا دعمَه للجهود التى تقوم بها قوَّات الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب، داعيًا المولى أن يكلِّل هذه الجهود بالتوفيق واجتثاث هذا الإرهاب من جذوره.

وتقدَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازى للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولأسر شهدائنا الأبطال البواسل، ولقواتنا المسلحة، وللشعب المصرى، سائلًا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّدهم بواسع رحمته، وأن يسكنَهم فسيح جناته، وأن يربطَ على قلوب أمهاتهم، ويُلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروهٍ وسوءٍ، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما أدان البرلمان العربى بشدة اليوم السبت الهجوم "الإرهابى الجبان" على إحدى محطات رفع المياه نقطة رفع مياه بغرب سيناء والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة خمسة أفراد آخرين.

وأكد رئيس البرلمان العربى عادل العسومى فى بيان له تضامن البرلمان التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظا على أمنها واستقرارها.

وشدد على رفضه لهذه الأعمال "الإرهابية الجبانة" التى تستهدف شريانا هاما من شرايين النقل والمالحة فى العالم والذى يعتبر أحد أكثر الممرات المائية استخداما على مستوى العالم.

وأعرب العسومى عن خالص تعازيه للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى والحكومة والشعب المصرى فى ضحايا هذا العمل الإرهابى الجبان سائلا المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما نعت الطائفة الإنجيلية بمصر وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكى، شهداءنا الأبطال من القوات المسلحة المصرية، والذين تصدوا بكل بسالة للهجوم الإرهابى الغادر الذى استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء.

وقال رئيس الإنجيلية، "إن مصر صلبة شامخة فى مواجهة الإرهاب والشر، ولن تنال من مصر وشعبها أى محاولات من أعداء الإنسانية والحياة.. نصلى إلى الله أن يمنح العزاء لأهل الشهداء وجميع المصريين، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطننا الغالى، ونصلى من أجل الشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يمنح مصرنا العزيزة السلام".

وتابع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،"نقف صفًّا واحدًا خلف القيادة السياسية والدولة المصرية فى جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره، ومواجهة التحديات، والتقدم والنهوض بمصرنا الغالية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة