التنمية المحلية توجه المحافظات بالاستعداد لامتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات والثانوية العامة.. تكثيف حملات تعقيم اللجان الامتحانية.. تجهيز استراحات المراقبين.. وتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات

الجمعة، 06 مايو 2022 04:00 م
التنمية المحلية توجه المحافظات بالاستعداد لامتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات والثانوية العامة.. تكثيف حملات تعقيم اللجان الامتحانية.. تجهيز استراحات المراقبين.. وتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات نظافة وتعقيم المدارس - أرشيفية
كتب: على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوى العام يوم الأربعاء 11 مايو 2022، وامتحانات الصف الثانى الثانوى يوم الخميس 12 مايو 2022 ، فيما تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو المقبل، وامتحانات المواد المضافة للمجموع يوم 26 يونيو وحتى 21 يوليو.

وفى هذا الإطار أكدت وزارة التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المحافظات استعدادًا لانطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات وخاصة امتحانات الثانوية العامة، حيث وجهت الوزارة المحافظات بتكثيف الجولات الميدانية للتأكد من مدى استعداد وجاهزية المدارس للامتحانات من حيث كفاءة أماكن الامتحانات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وانتهاء أعمال الصيانة والتطوير والترميم ببعض المدارس.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، ضرورة التزام المدارس بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وعقد اجتماعات مكثفة مع الجهات المعنية وعلى رأسها مديريات الصحة وقطاعات الكهرباء والمياه للتأكد من جاهزية المدارس واللجان لاستقبال الطلاب، والتأكد من توفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، مثل العصا الالكترونية فى اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان.

وشددت الوزارة على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية فى المحافظات والأحياء والمدن والمراكز، بتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات ورفع المخلفات فى محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر.

وكلفت الوزارة أيضًا المحافظات، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في كل محافظة، للانتهاء من تجهيز الاستراحات للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، وفرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير الاستراحات الملاحظين بصفة مستمرة وتوفير المطهرات.

كما كلفت وزارة التنمية المحلية، فريق عمل مبادرة "صوتك مسموع"، لتلقى شكاوى المواطنين وأولياء الأمور حول أي مشاكل تواجههم في المدارس تعوق أداء الطلاب للامتحانات وذلك من خلال وسائل التواصل مع المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo والبريد الإلكتروني Info@mld.gov.eg .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة