التليفزيون هذا المساء.. مفيد عاشور: شرف لأى ممثل أداء مشهد بمسلسل مثل الاختيار

الجمعة، 06 مايو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مفيد عاشور: شرف لأى ممثل أداء مشهد بمسلسل مثل الاختيار الفنان مفيد عاشور
كتب ـ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

 

الفنان مفيد عاشور: شرف لأي ممثل القيام بمشهد في مسلسل مثل الاختيار

قال الفنان مفيد عاشور، إنه بدأ احتراف التمثيل منذ 35 عاماً، ودرس الهندسة، وأثناء دراسته أراد أن يلتحق بمعهد الفنون المسرحية، موضحا أن والده طلب منه الاستمرار في دراسة الهندسة، وبعدها يشق طريقه في المجال الذي يرغب في الاستمرار فيه، وكانت المرة الأولى التي يقف فيها في استديو 10 كان طالبا حينها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "أنا ممثل مع سبق الإصرار والترصد، حتى أثناء دراستي للهندسة، والمسرح أبو الفنون، ووقوف الممثل على المسرح، لحظة سحرية لا تقدر بثمن، لأن المسلسل أو الفيلم يمر بعدة مراحل قبل أن يراه المتفرج، ممثل المسرح يحصل على حقه كاملا والسوكسيه الذي يحصل عليه من الجمهور هو تعبير حقيقي عن رأي من يرى الممثل على خشبة المسرح".

وقال: "كنا نشاهد الأستاذ أحمد زكي أنا ومحمود البزاوي خلال فيلم الهروب ونتابع تمثيله لنتعلم منه، الفنان طوال الوقت غير راضي عن نفسه، يرغب في الوصول للأفضل، الفنان طوال الوقت مهموم بأن يقدم شيء جيد، والبحث عن الجودة أثناء التمثيل متعة، وكلما كنت صادقا كلما كنت أقرب لقلب وعقل المشاهد".

وتابع: "لو كان عُرض علي دور أي شخصية في مسلسل الاختيار، كنت قبلت حتى لو كان بدور شخص إخواني، أنا قمت بتجسيد العديد من الشخصيات من بينهم الرئيس السادات والرئيس عبد الناصر وغيرهم من الشخصيات".

وقال: "عندما عُرض علي دور الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر في مسلسل الاختيار، شعرت بالسعادة، لكن لو كان عرض علي أي شخصية أخرى لقمت بها، لأن أي ممثل مصري يقوم بأداء مشهد واحد في الاختيار فهو شرف له".

وتابع: "ذاكرت شخصية الإمام الطيب، ينتهي نسبه للإمام الحسن حفيد رسول الله، وهو رجل من آل البيت، وتقلد العديد من المناصب الدينية، هو قيمة كبيرة للغاية، وهنا نؤكد على ضرورة مذاكرة الشخصية جيدا، حتى تتمكن من معرفة أبعادها وتتمكن من تجسيدها وتجمع جميع أطراف الشخصية".

 

عضو لجنة العفو الرئاسي: تفعيل عمل اللجنة يوم إفطار الأسرة المصرية وأطلقنا استمارة التسجيل من يومين

كشف طارق العوضي المحامي بالنقض وعضو لجنة العفو الرئاسي، عن تفاصيل لجنة العفو الرئاسي، موضحا أن اللجنة تم تفعيل عملها يوم إفطار الاسرة المصرية الموافق 25 رمضان المنقضي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامي أحمد الطاهري، إلى أن اللجنة بمجرد تفعيلها اجتمعت يوم وقفة عيد الفطر السبت الماضي، ومن ثم وضعت مجموعة من الآليات السريعة للتواصل معها، حيث أطلقت استمارة إلكترونية عبر موقع المؤتمر الوطني للشباب في ثاني أيام العيد، وفتح الباب لتلقي طلبات العفو من خلال إرساله كتابيا إلى لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أو بمجلس الشيوخ أو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأوضح طارق العوضي، أن المعيار الأساسي هو أن كل من ثبت إدانته في جرائم عنف أو التحريض عليها لا تخضع الطلبات لمعايير لجنة العفو الرئاسي، وذكر طارق العوضي، المحامي بالنقض، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن الإفراج عن المحبوسين يغلق الباب على المتاجرة في هذا الملف سياسيا بالخارج.

 

عضو بلجنة العفو الرئاسي: اللجنة قائمة على إرادة الرئيس السيسي بعودة الشباب لحياته

قال النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن لجنة العفو الرئاسي قائمة على فلسفة رئاسية تكمن في إرادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يعود الشباب لحياته بشكل طبيعي ويندمج في المجتمع.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامي أحمد الطاهري، إلى أن اللجنة وهي أحد مخرجات المؤتمر الوطني الأول للشباب في عام 2016، قامت على أساس استخدام صلاحيات دستورية لدى رئيس الجمهورية في إصدار قرارات بالعفو عن الشباب المحبوسين في القضايا المتعلقة بالتظاهر والتجمهر بشكل سلمي.

وأوضح أن لجنة العفو الرئاسي استقبلت طلبات عديدة عبر كافة وسائل التواصل فور إعلان الرئيس السيسي إعادة تفعيل اللجنة، مضيفا أن تفعيل عمل اللجنة يأتي من دعم القيادة السياسية للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة