أكرم القصاص - علا الشافعي

ابن القنصل يعترف: أستخدم الماسح الضوئى فى التزوير وتقليد العملات

الجمعة، 06 مايو 2022 02:31 م
ابن القنصل يعترف: أستخدم الماسح الضوئى فى التزوير وتقليد العملات مستندات مزورة- أرشيفية
كتب ــ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتهر في الإسكندرية بـ"ابن القنصل" لقدرته الفائقة على التزوير والتزييف، وحلمه في تحقيق ثروات كبيرة، إلا أن احلامه اصطدمت بيقظة الشرطة التي ضبطته.
 
المزور الأشهر في الإسكندرية أدلى باعترافات تفصيلية بعد القبض عليه، مؤكدا أنه يستخدم الماسح الضوئى في التزوير وتقليد العملات.
 
وأضاف المتهم في اعترافاته انه نجح في تقليد العديد من العملات مختلفة الفئات لترويجها خلال هذه الايام على عملائه الا انه الشرطة تتبعته واسقطته.
 
أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية قيام ( أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية) بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فـي تقليد العملات وترويجها .
 
عقب تقنين الإجراءات وبإستهدافه نجح قطاع الامن العام برئاسة اللواء عﻻء الدين سليم مساعد وزير الداخلية في ضبطه بمسكنه وبحوزته ( 265 ألف جنية عملات ورقية مُقلدة "مختلفة الفئات" - طبنجة صوت وطلقة لذات العيار - ماكينة طباعة حديثة بها ماسح ضوئى ومدخل للفلاشة - مجموعة من الأوراق المُعدة للطباعة وقطاعة أوراق – مبلغ مالى) وبمواجهته إعترف بحيازته للمبلغ المالى المُقلد لترويجه على عملائه والطبنجة الصوت بقصد حماية نشاطه الإجرامى والمبلغ المالى حصيلة نشاطه الإجرامى وباقى المضبوطات يستخدمها فـى تقليد المبالغ النقدية.
 
كما إعترف المتهم أن القائم على معاونته فى ترويج العملات المُقلدة (مالك شركة مقاولات ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية ، له معلومات جنائية ومطلوب التنفيذ عليه فى 15 قضية "شيك - تبديد – نصب" بإجمالى مدد حبس بلغت 25 سنة و 9 شهور) وأنه يتخذ من مقر شركته الكائنة بمحافظة القاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى ، تم ضبطه وبتفتيش مسكنه وشركته عُثر بداخلهما على (مبلغ مالى ، مبلغ مالى "مُقلد") وبمواجهته إعترف بحيازته للمبلغ المالى المُقلد لترويجه على عملائه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة