نجوم الأوبرا يتغنون بأعمال الموجى على مسرح الجمهورية بقيادة مصطفى حلمى

الجمعة، 06 مايو 2022 06:00 ص
نجوم الأوبرا يتغنون بأعمال الموجى على مسرح الجمهورية بقيادة مصطفى حلمى المايسترو مصطفى حلمى
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لخطة دار الأوبرا المصرية  برئاسة الدكتور مجدى صابر والهادفة لإلقاء الضوء على جوانب من تاريخ الموسيقى العربية يقام فى الثامنة مساء بعد غد الأحد الموافق 8 مايو على مسرح الجمهورية حفلاً لأعمال الموسيقار محمد الموجي، وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أشهر مؤلفات الراحل التي قدمها لكبار نجوم الطرب منها الدوامة، غلطة واحدة، يهديك يرضيك، يا حلو صبح، الحلوة داير شباكها، يا حلو صبح، حانة الاقدار، من حبى فيك يا جارى، حيران، اسال روحك، اكدب عليك ولأه .. اداء نجوم الاوبرا محمد حسن، ندى غالب وإيمان عبد الغني.

جدير بالذكر أن سلسلة الحفلات المخصصة لأعمال الموسيقار محمد الموجى تأتى ضمن جهود اعادة إحياء تراث الموسيقى العربية ونشره للأجيال الجديدة باعتباره أحد الملامح الهامة للاإبداع المصرى الخالص .

يذكر أن الموسيقار المصري محمد الموجي هو أحد عباقرة فن الزمن الجميل الذين قدموا إبداعات موسيقية هامة خلدها التاريخ، كما أنه من أشهر الموسيقيين في فترة الستينات، حيث أول أغنياته "صافيني مرة"، التي غناها عبد الحليم حافظ، وبعد ذلك تعاون مع عدد من نجوم الغناء في العالم العربي مثل  أم كلثوم، فايزة أحمد، وردة الجزائرية، محرم فؤاد، على الحجار، محمد قنديل، شادية ،ماهر العطار، صباح ، سميرة سعيد.

المطرب محمد حسن
المطرب محمد حسن

المايسترو مصطفى حلمى
المايسترو مصطفى حلمى

المطربة ندا غالب
المطربة ندا غالب

المطربة ايمان عبد الغنى
المطربة ايمان عبد الغنى
 

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة