موسكو تعلن تدمير مستودعات وقود أوكرانية فى ميكولايف.. قريتان روسيتان تتعرضان للقصف من كييف.. وبولندا: استقبال أكثر من 3 ملايين لاجئ أوكرانى منذ بدء العملية العسكرية الروسية

الخميس، 05 مايو 2022 03:00 م
موسكو تعلن تدمير مستودعات وقود أوكرانية فى ميكولايف.. قريتان روسيتان تتعرضان للقصف من كييف.. وبولندا: استقبال أكثر من 3 ملايين لاجئ أوكرانى منذ بدء العملية العسكرية الروسية اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة العربية أن أوكرانيا أعلنت التصدى لـ11 هجوما روسيا على إقليم دونباس، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت بصواريخ عالية الدقة، خلال الليلة الماضية، عتادا جويا فى مطار عسكرى ومستودعين للذخيرة والوقود فى أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودعات وقود أوكرانية فى ميكولايف، مشيرة إلى إسقاط 3 طائرات حربية تابعة للجيش الأوكرانى.

من جانبه أكد ممثل لمقر العمليات العسكرية الروسية فى ماريوبول أن المسلحين الأوكرانيين، الذين استقروا فى مصنع "آزوفستال"، عرضوا مبادلة المدنيين هناك بالطعام والدواء، وأضاف ممثل لمقر العمليات العسكرية الروسية فى ماريوبول، أنه يتعين الحفاظ على اتصالات مع النازيين فى آزوف الذين استقروا هناك وممثلى جهاز أمن الدولة من أجل إنقاذ المدنيين الذين بقوا هناك، وأثناء المفاوضات، عرضوا علينا مبادلة الرهائن المدنيين بالطعام والدواء، والشروط المشار إليها في الصفقة هى خمس عشرة رهينة مقابل طن من الطعام، وكذلك الأدوية، وحذروا من أنهم لن يسمحوا بدخول أى أحد إلى أوكرانيا، والآن سوف تتم مبادلتهم فقط.

وأوضح ممثل لمقر العمليات العسكرية الروسية فى ماريوبول أن هناك إمكانية أن يوجد الآن فى سراديب المصنع أكثر من 200 مدنى، بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن، موضحا أن الجيش الروسى صادف نفس الأساليب حين كان يجرى التفاوض مع إرهابيى داعش الذين عرضوا أيضا تبادل الأشخاص المفرج عنهم مقابل الغذاء والأدوية بأوزان محددة.

بينما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية أن قريتين روسيتين تعرضتان للقصف من أوكرانيا، موضحة أن القصف الأوكراني للقريتين الروسيتين لم يسفر عن سقوط ضحايا، وأعلنت سلطات مقاطعة بيلجورود غرب روسيا اليوم الخميس أن قصفا أوكرانيا طال قريتين في هذا الإقليم، وأكد حاكم المقاطعة، فياتشيسلاف غلادكوف أن قريتي جورافليوفكا ونيخوتييفكا تتعرضان للقصف من أراضي أوكرانيا، مؤكدا ورود تقارير عن تدمير منزل ومرآب للسيارات جراء الهجوم، وفقا لروسيا اليوم.

ولفت فياتشيسلاف غلادكوف إلى عدم ورود أنباء عن وقوع إصابات جراء الحادث، لافتا إلى أن القصف لا يزال متواصلا، فيما أبلغت سلطات منطقتى سودجا وريلسك الحدوديتين السكان المحليين بتنفيذ رمايا تدريبية هناك اليوم.

من جانبها أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية استقبال 3 ملايين و163 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى 24 من شهر فبراير الماضي.

وذكرت الوكالة فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) نقلها راديو "بولندا" فى نشرته الناطقة بالإنجليزية، اليوم الخميس، أن نحو 25 ألف لاجئ من أوكرانيا دخلوا البلاد أمس الأربعاء مقابل 19 ألفا و400 لاجئ فى اليوم الذى سبقه.

وأفادت وسائل إعلام بولندية نقلا عن وزارة الخارجية أنه على الرغم من أن معظم اللاجئين الفارين من أوكرانيا يحملون جنسية البلاد، فهناك مواطنون من دول أخرى بين اللاجئين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة